DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

3 قواعد بسيطة للحفاظ على الوزن أثناء العطلات

3 قواعد بسيطة للحفاظ على الوزن أثناء العطلات
3 قواعد بسيطة للحفاظ على الوزن أثناء العطلات
ثلاث طرق بسيطة للحفظ على الوزن خلال العطلات - مشاع إبداعي
3 قواعد بسيطة للحفاظ على الوزن أثناء العطلات
ثلاث طرق بسيطة للحفظ على الوزن خلال العطلات - مشاع إبداعي

نجتهد طوال الأسبوع للانتظام في نظام غذائي يحافظ على لياقتنا البدنية، لكن الأمور أحيانا تتعقد خصوصًا في العطلات والتواجد لوقت طويل في المنزل، أمام الكثير من إغراءات الطعام دون حركة.

وعادة ما تكون زيادة الوزن مرتبطة بالوجبات الكبيرة والكثيرة والإقبال على المشروبات خلال العطلات الأسبوعية.

ونشارككم ثلاث خطوات بسيطة لمساعدتك في الحفاظ على وزنك؛ حتى تستمتع بعطلات خالية من الشعور بالذنب، عن طريق هذه النصائح البسيطة، بحسب موقع "Eat This":

احصل على مكافأة أسبوعية

اعط نفسك مكافأة أسبوعية من الفطائر اللذيذة والكعك والبسكويت، لا تحرم نفسك من تلك الجائزة أسبوعيًا، وحتى لا تشعر بالندم، اربط تناول تلك الوجبات بممارسة الرياضة.

إذا قمت بتمرين جيد، فهنيئًا لك شريحة الفطيرة التي كنت تشتهيها، وعلى النقيض إذا تكاسلت عن آداء التمارين، وقضيت اليوم كله متكئًا، فعليك وضع هذه الشريحة جانبًا.

احصل على مكافأة أسبوعية بتناول ما تحب - مشاع إبداعي

عن طريق ممارسة الرياضة قبل التوجه لتناول الطعام، فإنك بذلك تحصن نفسك من الدهون غير المرغوب فيها، وتزيد فعليًا فرصتك لتحويل هذه السعرات الحرارية إلى عضلات.

ويؤدي القيام بتمرين مكثف إلى حرق الكثير من الطاقة المخزنة، ويزيد حاجة الجسم لكسب العناصر الغذائية والكربوهيدرات والبروتين.

اتبع قاعدة 80/20 في تناول الطعام - مشاع إبداعي

اتبع قاعدة 80/20

قسّم وجبات عطلتك بين الأكل الصحي وباقي الأشياء التي تشتهيها، بحيث تتناول 80% من الوقت غذاءً صحيًا ونظيفًا، مثل: البروتينات الخالية من الدهون، والكثير من الخضار، والكربوهيدرات النظيفة، والدهون الصحية، وتجنب الأطعمة السريعة المصنعة.

إذا قمت بذلك، فيمكنك الآن أن تحصل على الـ 20% المتبقية في تناول ما تحب دون الشعور بالذنب.

الانتظام في التمارين أثناء العطلات يحافظ على لياقتك - مشاع إبداعي

حافظ على الانتظام في التمارين

لا تتكاسل عن تدريباتك اليومية وتنشغل عنها، بل حافظ على التمرين كجزء أساسي من يومك، ومن ثم يمكنك إدخال المزيد من الأنشطة، فالسفر مثلا يجعل من الصعب عليك الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية المعتادة، لكن إذا بحثت عن صالة ألعاب رياضية، في وجهتك ستحظى بالشيئين معًا.

وفي حالة لم تتمكن من العثور على صالة ألعاب رياضية، فلا يزال هناك العديد من الطرق لممارسة تمارين رياضية ممتازة، وحرق السعرات الحرارية، وتجنب زيادة الدهون أثناء التنزه، ويمكن ذلك عن طريق ممارسة تمارين رياضية بالمنزل بوزن الجسم، أو الجري لنصف ساعة في المنطقة المحيطة، أو ركوب الدراجة.

ويمكنك جعل التمرين أكثر تشويقًا وتحفيزًا من خلال، التخطيط لرحلات مشي لمسافات طويلة، أو رحلة تزلج أثناء عطلتك، كل هذا سيحافظ على لياقتك، وسيساعدك لتحظى بعطلات رائعة.