DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شتاء دافئ

شتاء دافئ
شتاء دافئ
‏يبدو أن فترة التسجيل الشتوية بدأت قبل الموعد، وكانت فيها الأجواء ملتهبة وحارة معاكسة للبرودة الشديدة، التي تسود وطني الحبيب، وفي هذه الفترة، التي تمتد لعدة أيام سنرى العجب العجاب، ولكنها أساسيات وأصول الاحتراف!
ما يحدث حالياً هو تمصدر كثير وصفقات تمر إما بهدوء أو بعاصفة من الأخذ والرد والشد والجذب، ويبدو أن مسألة تجديد كنو مع الهلال ستكون هي الشغل الشاغل للجميع كمتابعين ومشجعين وإعلام حتى تبت لجنة الاحتراف في موضوعه وتضع النقاط على الحروف، فما نقرؤه في تويتر وما نسمعه ونشاهده في الإعلام لا يعدو عن كونه اجتهادات تتحكم بها الميول، ولكن الأوراق الرسمية هي الفيصل في هذه المسألة ومسائل أخرى!
الحفاظ على المكتسبات لكل الأندية يبدو أمراً عسيراً، فالمغريات تتحكم في النفسيات والرغبات ربما تخالف تطلع الجماهير، والعويس الذي وصفه الأهلاويون بالحراق نكاية بالهلاليين ها هو يذهب بهدوء للهلال، والجمهور الهلالي الذي اصطدم معه مرات عديدة سيكون أكبر داعم له، ومَن دعمه سابقاً ربما يكون أكثر عدوانية تجاهه!
أكثر جمهور كان يهتف باستفزاز شديد لحمد الله كان الاتحادي، والآن أصبح يشجعه ويتغنى به ويقف معه وسيغني له، وهذا هو الاحتراف، فصديق اليوم قد يكون منافسك غداً، وألد خصومك بالأمس قد يصبح مصدر فرحك اليوم، وجدياً هو (شتاء دافئ)!
لا يزال في الوقت بقية، وتنتظر معظم الأندية حصولها على شهادة الكفاءة المالية لتحدث أمورا ربما لم تكن على البال أو الخاطر، وكل ما كانت الصفقة بعيدة عن المتمصدرين، فإنها تتم بسهولة وسلاسة!
بطولة السوبر ذهبت للهلاليين بعد مباراة جميلة شاطره الفيصلي التميز، وكانت حالة الطرد هي نقطة التحول في المباراة، حيث أجبرت الفيصلي على الدفاع فقط وكانت الكلمة الفصل لركلات الترجيح، التي ابتسمت للهلال وعبست بوجه الفيصلي، فمبروك البطولة 64 للهلال وحظ أوفر للفيصلي، ونحن في عز البرد ننعم بـ(شتاء دافئ) كروياً!