محمد العويس – الأحساء

أبدى عدد من المقيمين في المملكة العربية السعودية، سعادتهم الكبيرة وهم يعيشون الأجواء الرمضانية على أرض هذه البلاد المباركة، مؤكدين أنها أجواء روحانية وجميلة تجمعهم بإخوانهم من أهل المملكة وكأنهم في بلادهم، معبرين عن إعجابهم الكبير بالأكلات السعودية على موائد الإفطار والتي منها الهريس والثريد والشوربة واللقيمات والسمبوسة.

وقال عبد الوهاب عبد القاسم، مقيم من اليمن: أعيش في السعودية منذ 23 عامًا فالأجواء الرمضانية هنا ممتازة حيث نعيش مع أهل هذه البلاد وكأننا إخوان وزيادة، منوها بأن مائدة الإفطار تكون عامرة بالأكلات السعودية التي تضم: بالدقوس والحليب واللبن والتمر والماء واللقيمات والشوربة والمهلبية والثريد والهريس.

أجواء طيبة

قال حسني أحمد علي، مقيم من مصر: أتواجد في المملكة العربية السعودية من أكثر من 23 عاما وسكنت في خميس مشيط وجدة والدمام والرياض، واستقرت بنا الأمور هنا في الأحساء.

وأضاف علي: أبدأ دوامي بالإفطار في عملي، وهنا الأكل يختلف كثيرًا عن مصر، بخاصة وأن الأجواء طيبة وأشعر كأني متواجد في مصر.

وقال رشيد الكذيري، مقيم من المغرب: أجواء رمضان هنا في المملكة أجواء حلوة بطبع الناس، مشيرًا إلى أن المملكة تتميز بعدد من الأكلات المعروفة مثل (السمبوسة والشعيرية والمعكرونة) وغيرها.

الأكلات السعودية

قال موسى أحمد، مقيم من السودان: أتواجد في المملكة منذ 4 سنوات، وبالتأكيد رمضان يختلف من دولة إلى دولة سواء كانت في العادات والتقاليد ونحن هنا في المملكة نحب الأكلات السعودية، مثل العصيدة والطبايخ وكذلك عصير الإبرية والعصائر الأخرى، بجانب الوجبات السودانية.

المجالس المفتوحة

قال عدنان جمعة، مقيم من تركيا: أقيم هنا في المملكة منذ 18 سنة، ويعتبر هذا الشهر المبارك هو الـ18 الذي أصومه هنا في هذه الأجواء جميلة، مشيرا إلى أن هناك عدد من العادات الجميلة التي تشهدها المملكة في رمضان مثل المجالس المفتوحة للإفطار والتواصل مع المجتمع، مردفًا: أنا من محبي الهريس على مائدة الإفطار.