صالحة العسيري

قال تعالى: (وخلق الإنسان ضعيفا) (النساء 28)..

أنا بقايا إنسان لست بشرا كاملا، أنا كلى بقايا إنسان، أتعبتني الهموم وأتعبني الخذلان أصبحت حياتي مجرد كذبة فعندما يكتشف الإنسان فجأة أن حياته لا معنى لها.. كل قريب كان يغرس لك خنجره في صدرك والطعن من خلفك، تسقط أقنعتهم أمامك مخلفة وراءها حطام إنسان، كنت شخصا مفعما بالحياة يبتسم من قلبه ومليئا بالحب والعطاء وكنت مخلصا مع الجميع وأحببت بصدق مشاعري ومن قلبي في يوم من الأيام.. أصبحت مجرد بقايا إنسان..

كم هو مؤلم ذلك الشعور تعيش كذبة لم تتوقع أنك تصبح مستهلكا هكذا ممن حولك، كم مؤلم أن من حولك يرتدون تلك الأقنعة الباسمة وهم من داخلهم يحترقون حسدا وحقدا عليك يعيشونك كذبة جديدة وحياة زاهية وهم فقط ينتظرون سقوطك فأنا مجرد بقايا إنسان..

لم يعد لدي شيء من المشاعر أصبح كل شيء لدي ميتا لا طعم له ولا لون، الليل كالنهار والنور كالظلام متساويان لدي أنا فقط مجرد بقايا إنسان..

شعرت بالأمان بوجودكم يوما وعدت كما كنت بقايا إنسان، عاد قلبي لسهاد وأصبح كالرماد وعدت لوحدتي القاتلة وركني المظلم..

أنفاسي أصبحت قليلة تتخافت نبضات قلبي وتضعف، وهمساتي ضئيلة وعدت إلى وسادتي القديمة التي تملأها الدموع القاسية أنا جسد بلا روح أنا مجرد بقايا إنسان..

أعيش كشخص مبهم ضالة في طريق الظلام الدامس عدت كومة رمادا، أنا أحمل ما تبقى لدي فقط لماذا نخلص لهم فيخونوننا، عندما نعشقهم ونتعلق بهم يتركوننا نبادلهم المشاعر

يهجروننا..!

دعوني أستيقظ من دهشتي فأنا في ذهول بعد أن سقطت كل أوراقي، إنني أحتاج إلى صمت يمضي بي إلى المساء البعيد، اليوم أشعلت النيران لتحرق كل أحلامي بجمرة غضبي ..

أنا مجرد بقايا إنسان..

نسأل بعضنا..!؟؟

ما واجبنا نحن تجاههم كبشر؟

عندما نقترب من بقايا إنسان نعامله بالرفق ولا نسيء له قولا أو فعلا، فلا تبحث عن بقاياه المتوجعة فبعض البشر مزقهم الألم وأصبحوا بقايا إنسان..

بقايا متشتتة هنا وهناك، فأجزاء كيانه ضاعت بأكملها وتلاشت فكل جزء منه متوقف في مكان ما، أو حادثه ما ولا يستطيع استرداد أجزائه المبعثرة، مع ذلك عليه أن يستكمل بقاياه المتبقية فلا تثقل عليه بمطالب فلن يقدر على إعطائها لك وتذكر أنك تتعامل مع بقايا إنسان..

سيشاركك بما لديه ليس لتجد له حلا وإنما قد تساعده في جمع نفسه أو في إعادة بنائه فربما تتحسن حالته ويتغير، ولكن تذكر أنه ما زال في طريق الألم، سقط من البعض كرامتهم وقيمتهم وأفكارهم ومشاعرهم وثقتهم بأنفسهم فأحسن التعامل معهم فإنهم بقايا إنسان..

تجبير النفس البشرية وردها إلى حالتها الطبيعة عملية صعبة ومعقدة ويقودها راع صالح ذو قلب محب وماهر قد يحتاج لحضن يحتوي بقايا ويراها غالية جدا، فيصلونها إلى أن تتوحد وتكتمل ويخرج من وسط تلك البقايا إلى إنسان كامل حي مفعم بالحياة..

علينا احترام تلك البقايا نحن لا نستطيع إرجاع ما حصل بالماضي لكن علينا أن نتمسك بما تبقى منهم ونساندهم ونمنحهم الحب، والاهتمام الحقيقي هو وحده يستطيع أن يكمل بقايا إنسان إلى إنسان كامل بكل مشاعره وحواسه..

أحسنوا التعامل معهم فإنهم بشر مثلنا..

@Sa_Alaseri