DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. بعد ترميم أكثر من 430 منزلًا.. استنساخ تجربة ترميم في الرياض

فيديو.. بعد ترميم أكثر من 430 منزلًا.. استنساخ تجربة ترميم في الرياض

أكَّد أمين عام جمعية "ترميم" علي الأسمري، أن الجمعية خلال السنوات الخمس الماضية حققت عددًا من الإنجازات والنجاحات، ومنها إعادة ترميم أكثر من 430 منزلًا يسكنها أكثر من 2500 مستفيد، بمساهمة أكثر من 8 آلاف متطوّع ومتطوعة، بعدد إجمالي 322 ألف ساعة تطوعية.

وأشار إلى أن ترميم انطلقت في استراتيجيتها للأعوام الثلاثة 2023-2025، وتستهدف خلال هذا العام إعادة ترميم وصيانة أكثر من 300 منزل على مستوى مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأوضح الأسمري أن من أهم المبادرات التي أطلقتها الجمعية أخيرًا مبادرة "حسانا تستاهل"، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، والتي تستهدف إعادة ترميم وتأهيل 100 منزل في المحافظة.

استنساخ تجربة "ترميم"

وأضاف الأسمري: ركّزت ترميم على استنساخ تجربتها في مناطق المملكة الأخرى، وبالفعل استُنسخت تجربتها بإنشاء جمعية ترميم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يجري استنساخ التجربة بإنشاء جمعية ترميم في منطقة الرياض والحدود الشمالية والباحة، وغيرها.

وأبان الأسمري أن الجمعية تعمل دائمًا بمنهجية التكامل والتحالف مع جميع أصحاب المصلحة الذين بالإمكان من خلالهم الوصول إلى أعلى درجات المستهدفات التنموية، سواءً في عدد المنازل أو تأهيل الأسر وتنمية حالاتهم.