DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التطوع الصحي يزور الأسر المستفيدة من مبادرة «أُلفة»

التطوع الصحي يزور الأسر المستفيدة من مبادرة «أُلفة»

زار الفريق التوعوي التطوعي التابع لصحة الشرقية ضمن حملة «صحتك في رمضان»، المنازل التي استهدفتها مبادرة «أُلفة» للأحياء السكنية الشعبية في نسختها الثانية، والتي أطلقها مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "ابصر"، بمشاركة من جمعية ترميم.

وكانت الزيارة لأخذ العلامات والخصائص الحيوية للأسر، ورفع الوعي الصحي لديهم بالعادات السليمة خلال فترة الصيام، وتصحيح السلوكيات والمفاهيم الخاطئة لتناول الوجبات الغذائية للصائمين، إضافة إلى رفع وعيهم بكيفية تحضير الجسم للاستعداد للصيام الصحي، ونشر الوعي للمرضى بطرق الاستخدام الصحيح للأدوية أثناء الصيام.

مبادرة "ألفة"

أشار اختصاصي الاتصال المؤسسي بمجلس "ابصر"، أحمد حصريم، إلى أن مبادرة «أُلفة» تحظى باهتمام ومتابعة من رئيسة أمناء مجلس "ابصر" صاحبة السمو الأمير عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود.

مبادرة «أُلفة» للأحياء السكنية الشعبية في نسختها الثانية - اليوم

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تحسين البيئة الداخلية والخارجية للأحياء الشعبية السكنية على مستوى 11 محافظة من محافظات المنطقة، عبر مشاركة من القطاعين الحكومي وغير الربحي بتكاملية الأداء.

من جهته، أكد الأمين العام لجمعية ترميم علي الأسمري، أن الجمعية تشارك في مبادرة «أُلفة» بنسختها الثانية، بإعادة ترميم 30 منزل في كافة محافظات المنطقة الشرقية، حيث يسكن هذه المنازل أكثر من 180 مستفيد، بمشاركة أكثر من 2000 متطوع، بإجمالي 16 ألف ساعة تطوعية، وبعائد اقتصادي يتجاوز 800 ألف ريال سعودي.

التوعية الصحية في الصيام بمبادرة «أُلفة» - اليوم

صحتك في رمضان

فيما أوضح المتطوع الصحي سليمان الجباري أن مشاركة صحة الشرقية ممثلة بالتطوع الصحي في مبادرة «أُلفة» جاءت كأحد مسارات حملة «صحتك في رمضان»، التي استفاد منها أكثر من نصف مليون مستفيد بمشاركة أكثر من 200 فريق تطوعي، عبر زيارة المنازل المستفيدة وتوعية الأسر فيها حول العادات الصحية خلال شهر رمضان.

مبادرة «أُلفة» للأحياء السكنية الشعبية في نسختها الثانية - اليوم

تقديم التوعية الصحية للمستفيدين من المبادرة - اليوم