DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أسرة سعودية تعكس صورة مثالية لمفهوم التطوع

أسرة سعودية تعكس صورة مثالية لمفهوم التطوع

عكست إحدى الأسر السعودية، صورة مثالية لمفهوم التطوع وما يمثله من معانٍ سامية تحث عليها شريعتنا السمحاء، ولها اهتمام من قبل القيادة الرشيدة من منظور رؤية 2030.

وتمارس السيدة وفاء السدرة "أم طلال" أعمال تطوعية منذ أكثر من عقد، إلّا أنها أصبحت من ضمن المتطوعات بصفة رسمية بعد انضمامها لنادي تطوع الإداري الصحي التابع للجمعية السعودية للإدارة الصحية، وأصبح لها ساعات تطوعية تحسب لها، ولها اعتماد من قبل منصة العمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ويحرص طلال الياتي ورغد الياتي أبناء "أم طلال"، على الحضور يوميًا بمقر النادي لمشاركة والدتهما الأعمال التطوعية، وتحديدًا في مبادرة "رد الجميل"، كما يحسب للأسرة التطوعية الحرص على الانضباط وآداء المهام على أكمل وجه.

تعزيز ثقافة العمل التطوعي

أكدت أم طلال، أن العمل التطوعي، له أثر بالغ على شخصية الفرد والمجتمع، وهو جزء لا يتجزأ من شخصيتها، داعية إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتكاتف مختلف الجهات سعيًا لتحقيق المبادرات لدرجة ترتقي إلى التطلعات، معبرة عن أملها في أن يتم دعم المتطوعين الذين يعملون دون كلل أو ملل.

يواصل نادي تطوع الإداري الصحي التابع للجمعية السعودية للإدارة الصحية، تنفيذ مبادرة "رد الجميل" والمتمثلة في توزيع وجبات إفطار صائم، ووجبات للسحور، على المستفيدين ممن هم رأس العمل بالمراكز الصحية والمستشفيات، وأيضًا للأسر المتعففة، والمشاة بالأماكن العامة، وفي إشارات المرور والمراكز الصحية الخاصة، وبالمساجد، بمختلف مناطق بالمملكة.

3 أعوام من "رد الجميل"

أشار رئيس نادي تطوع الإداري الصحي بالمملكة ورئيس فرع الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالمنطقة الشرقية، ثامر الدرعان، إلى أن مبادرة "رد الجميل" هي إحدى برامج النادي، وتعتبر العام الجاري هو الثالث على التوالي للمبادرة، إذ بدأت بالمنطقة الشرقية في عام 2020 في أثناء جائحة كورونا، وجرى تعميمها على باقي مناطق المملكة، بدعم ومتابعة من رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية د. بندر بن دخيل الصاعدي، إلى جانب الدعم الذي تحظى به المبادرة من المؤسسات والقطاع الخاص، والمحلات التجارية كالمطاعم والمخابز .