DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مقتطفات تهمني وتهمك

مقتطفات تهمني وتهمك

- عندما تحظى بالثقة وتُمنح مساحة من مساحات الإعلام، فأنت هنا مسؤول عمّا تقدمه للمتلقي سواء كان كتابةً أو تحدثًا.

- مسألة أن تتربع على وسيلة من وسائل هذا الإعلام وتظنها من أملاك بيتك مسألة خاطئة، قد تقودك إلى مواجهة غير متكافئة مع الجمهور الرياضي الذي ينظر إلى تلك الوسائل على أنها واجهة يستشرف من خلالها كل الحقائق بعدالة وانصاف وحياد مطلق، لا يقبل تقديم العاطفة ولا ينحاز من أجلها.
- الإعلام الرياضي جزء لا يتجزأ من منظومة رياضية متكاملة، تعمل وتجتهد وتكابد من أجل إسعاد الجمهور بالعمل والنتيجة معًا.
- من أبسط حقوقك كإعلامي هو أن تبدي رأيك، لكن ما ليس لك حق فيه هو أن تستغل المنبر الإعلامي وتجيره لعواطفك وتتعامل من خلاله بقاعدة مع هذا وضدا لذاك.
- الإعلامي أيًا كان مسماه، مذيع، مقدم برنامج، ضيف حصري، كاتب، محلل يجب أن يتمسك بالحياد والانصاف فهذه أمانته وتلك هي مسؤوليته.
- منذ سنوات مضت والواقع الإعلامي يسير بذات الوتيرة، تعصب وانحياز وثلة من المشجعين المتعصبين الذين يتناوبون على كعكة الاستفزاز والتأجيج.
- تكرار ممل ومحبط وغير مفيد، والآثار الجانبية له خطيرة ومعقدة وانعكاساته على ثقافة النشء سلبية وصادمة.
- من ينظّر للمشاهدين بشكل يومي، يجب أن يرتدي ثوب الخبير والأستاذ والموجه والقدوة، أما أن يبرز ما بداخله من قيء التعصب والعدائية فهنا لا بد من روشتة العلاج.
- طريق التعصب الرياضي شائك ومعقد، ولا بد من تمهيده بالوعي والعقلانية والطروحات المتزنة، التي لا تقبل الضرر بحق المنافسين أو ترضى بتأجيج المراهقين في المدرجات.
- انتقاد الأخطاء ظاهرة صحية في الرياضة، لكنها تبدو عكس ذلك إذا ما تم استغلالها بخبث التعصب.
- هل رأيتم من بيننا معشر الإعلاميين من يرد الجواب في بعض القضايا لأهل التخصص والاختصاص؟
- الكل علّامة زمانه، الكل يفتي في الكل، الكل (بتاع كلو) يفتي في خطة المدرب وتشخيص الطبيب ونصوص القانون، هذا الكل لو سألت بعضه عن الأخطاء العشرة في كرة القدم حكّ رأسه.
- كل نجم وقع عليه اختيار رينارد هو المحظوظ حقًا وعليه أن يستغل هذا الحدث العالمي الكبير مونديال قطر 2022، ليقدم عصارة ما لديه ويشرف منتخب بلاده، وينال بحماسه وعطائه الجيد استحسان كل الجماهير.
- بالتوفيق لمنتخبنا الوطني، نكرر القول إن المهمة صعبة، لكنها بعزيمة الرجال وقوة الثقة والحماس قد تبدو ميسرة ويسيرة ومفرحة بإذن الله.
- أما خاتمة القول.. فالأمل أن ترقى رياضتنا إلى ما نحلم به ونطمح، فطالما أن الدعم لها كبير فلا بد وأن تأتي نتائجها الإيجابية والبطولية بشكل أكبر.. وسلامتكم.

@ali1alzhrani