DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نجوم الأخضر.. حاضر ومستقبل!

نجوم الأخضر.. حاضر ومستقبل!
نجوم الأخضر.. حاضر ومستقبل!
محمد الخباز
نجوم الأخضر.. حاضر ومستقبل!
محمد الخباز
همتنا مثل جبل طويق.. وطموحنا يعانق عنان السماء، هكذا تحدث عراب الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، عن طموحات وعزيمة أبناء هذا الوطن الغالي، وهو ما جسده شبان الطائرة السعودية على أرض الواقع خلال المواجهة الماراثونية المثيرة أمام المنتخب العراقي في الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة في نسختها الأولى.
وفي الحقيقة استوقفتني الشخصية الكبيرة والمميزة التي يمتلكها هؤلاء الشبان، ومدى قدرتهم على التعامل مع المواقف الصعبة بصلابة، فكانوا يزدادون تألقا كلما ازدادت الأمور تعقيدا، لأستذكر حديثي رفقة الدكتور خالد الزغيبي رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، حينما كنا نناقش هموم كرة الطائرة السعودية وأمنياتي بوجود منتخب يذكرني بما قدمه الجيل الذهبي حينما نجح في الحلول بالمركز الرابع في بطولة العالم للناشئين في العام (1999)م، ليخبرني بأن الاهتمام بالفئات السنية هو من الأولويات التي ركزوا عليها كمجلس لإدارة الاتحاد.
العمل بدأ مثيرا على مستوى الفئات السنية، والتقييم كان مستمرا لكافة جوانب العمل، حتى أن القرارات التصحيحية لم تأخذ الكثير من الوقت في ظل تواجد العديد من الخبراء على مستوى اللعبة، عاكسا الرغبة الكبيرة في إيجاد جيل مؤسس بشكل علمي صحيح، قادر على المنافسة في مختلف الأصعدة، ويمتلك الرغبة الدائمة في التحليق بـ«الطائرة الخضراء» في سماء الإنجازات.
والمثير في الأمر، هو أن نتاج ذلك العمل المكثف أثمر تحقيق المنتخب السعودي للناشئين البطولة الخليجية للمرة الأولى في التاريخ، قبل أن يقف نفس الجيل المكون لذلك المنتخب على أعتاب كتابة سطر جديد من التاريخ، حينما يخوضون هذا المساء المواجهة الختامية لبطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة، عقب 16 شهرا من التتويج بـ«الذهب الخليجي».
تلك المعطيات، وما أبرزته مهرجانات البراعم من مواهب يتواجد أحدها مع المنتخب الحالي رغم صغر سنه، كلها دلائل على أن كرة الطائرة السعودية قادرة على التحليق عاليا متى ما استمر الاتحاد الحالي في تطبيق أفكاره المميزة، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية من قبل القيادة الرشيدة.