رائدة السبع

أثارت تغريدة دونتها ريانة برناوي الجدل حيث تم بثها من الفضاء وتساءل المغردون عن وضع شبكة الإنترنت في الفضاء مطالبين شركات الاتصالات التي تخدمهم برفع الجودة، وتحولت تغريدة ريانة إلى مساجلات بين العملاء وبين رد الشركات بأننا نحرص على رضاكم وسيتم التواصل معكم في أقرب وقت..

حقيقة أصبح الشعب السعودي لا يرضى إلا أن يكون متصدرا، منجزا ودائما يسعى للأفضل والصفوف الأولى كيف لا وخلال أسبوع واحد كانت السعودية حديث العالم من نجاح قمة جدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتحقيق أبنائنا وبناتنا سبعا وعشرين جائزة في معرض العلوم والهندسة «آيسف 2023» مسطرين مجدا جديدا.

هذا ليس كل شيء فقد تم الإعلان عن تأسيس مركز «علمي» برؤية حرم سمو ولي العهد صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز آل سعود بهدف دعم الجيل السعودي الواعد من مختلف القدرات وإطلاق العنان لكافة إمكاناتهم.​ وهو مبادرة غير حكومية ومركز غير ربحي وجهة تابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك»​.​

نعم كما قال سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله «طموحنا عنان السماء» وهذا لم يعد حلما بل حقيقة وها هو الفريق السعودي المكون من رائد الفضاء علي القرني ورائدة الفضاء ريانة برناوي مهلا! هل قلت رائدة فضاء!! نعم بكل فخر واعتزاز وصلت أول امرأة سعودية إلى الفضاء وهذا الحدث التاريخي وهذه الفرصة هي ثمار عمل دؤوب ودعم لا محدود من قبل الحكومة متمثلة في صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى للفضاء وستكون هذه الخطوة لمملكتنا الحبيبة بداية لعصر جديد من الاستكشافات والإسهامات العلمية حيث ينطلق الفريق إلى محطة الفضاء الدولية ضمن طاقم AX-2 الفضائية لإجراء أربع عشرة تجربة بحثية رائدة تخدم البشرية منها ست تجارب في الدماغ والجهاز العصبي وأربع تجارب في الخلايا المناعية وتجربة واحدة في الاستمطار وثلاث تجارب بيئية وتوعوية في بيئة الجاذبية الصغرى.

أخيرا في بادرة لطيفة تم سؤال أبطال آيسف أثناء استقبالهم أن يذكروا أول اسم يخطر في بالهم عند سماع جملة «صناعة سعودية» وجاءت الإجابات بأن العز والقمة والمجد والهندسة والموهبة والتقدم والعلم والاختراع والاجتهاد والشغف والإلهام والتفوق والابتكار والإبداع والفكر والتنوير صناعة سعودية..

ومضة..

«إذا بغيت تشوف للعز صورة

شف صورة محمد وتعطيك الإيجاز

هيبة سمو المجد مع ضي نوره

تجسدت صورة لها الفخر برواز»

@raedaahmedrr