سارة الشعيل، سناء آل سالم - الظهران

يشارك 120 طالبًا وطالبة من المتفوقين في المجال العلمي من طلاب الثالث الثانوي من 26 جمعية من جمعيات الأيتام في المملكة وطلاب من مكتب وفاء للتعليم بالمنطقة الشرقية من أبناء الشهداء وأبناء المعلمين المتوفين وأبناء منسوبي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمعسكر العلمي «مسبار 6» في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وانطلق المعسكر بالنسخة السادسة برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد نائب أمير المنطقة الشرقية ابتداء من 25 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر، ويقدم مواد علمية في عدة مسارات وعددا من البرامج الإثرائية والترفيهية التي سيقدمها أكاديميون من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

مسارات حيوية تتوافق مع رؤية 2030

وأشار الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربائية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. يعقوب محنشي، إلى وجود مسارات حيوية تتوافق مع رؤية 2030، وهي «مجالات الروبوت، والكيمياء وعلم المواد، والابتكار والتصميم، والفضاء والطيران، وتصميم وتطوير الألعاب، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبرمجة».

ولفت مدير عام جمعية بناء للأيتام عبد الله الخالدي، إلى مجموعة من المعايير لقبول الطالب أبرزها أن يكون الطالب في الصف الثالث الثانوي «علمي»، ومتفوقًا ولا تقل نسبته عن 90%، وأن تكون نسبة اختبار القدرات أعلى من 80%.