DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ينطلق برعاية نائب أمير الشرقية.. 8 مسارات علمية ضمن "مسبار 6"

ينطلق برعاية نائب أمير الشرقية.. 8 مسارات علمية ضمن "مسبار 6"
ينطلق برعاية نائب أمير الشرقية.. 8 مسارات علمية ضمن
استعراض المعارف والمهارات التي سيحصل عليها الطلاب في "مسبار 6" - اليوم
ينطلق برعاية نائب أمير الشرقية.. 8 مسارات علمية ضمن
استعراض المعارف والمهارات التي سيحصل عليها الطلاب في "مسبار 6" - اليوم

استعرضت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في مؤتمر صحفي، أمس، أهداف المعسكر العلمي لأيتام المملكة "مسبار 6"، الذي ينطلق برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب أمير الشرقية، خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 1 ديسمبر.

يشارك في "مسبار 6" 120 طالبًا وطالبة بالصف الثالث الثانوي، يمثلون 26 جمعية أيتام من مختلف مناطق المملكة، ويحصلون على المعارف والمهارات في 8 مسارات علمية ومجموعة مسارات إثرائية وترفيهية وثقافية.

المعكسر يتواكب مع رؤية المملكة 2030

حضر المؤتمر الذي عقد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، عبد الله الخالدي، ومن الجامعة الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربائية د. يعقوب محنشي، والعديد من الإعلاميين والإعلاميات، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس، وفريق العمل المشارك في تنظيم المعسكر.

شهد المؤتمر استعراض التطورات المختلفة التي جرى إدخالها على النسخ كافة، والشروط الواجب توافرها في المشاركين، والمعارف والمهارات التي سيحصل عليها الطلاب والطالبات في كل مسار من المسارات العلمية خلال فترة المعسكر، والتي تتواكب مع رؤية المملكة 2030.

الحدث البارز يتجدد سنويًا

أعرب الخالدي، في كلمته، عن سعادته بإقامة المعسكر العلمي الذي يجمع أيتام المملكة، لافتا إلى أن الحدث البارز يتجدد سنويًا، واستفاد منه في النسخ السابقة مئات الطلاب والطالبات، ويجمع هذا العام 120 من الطلاب والطالبات المتميزين في المرحلة الثانوية.

ورفع الخالدي الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، على دعمه للمعسكر، وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، على رعايته للمعسكر في نسخته السادسة، وكذلك لسمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة جمعية بناء على اهتمامه المتواصل بالمعسكر في جميع نسخه.

مسارات علمية

وأشار إلى أن الشراكة مع جامعة عريقة كجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والاستفادة من خبرات الأساتذة المتخصصين في المجالات العلمية للمعسكر، سيسهم بشكل كبير في نجاحه، متوقعًا أن يحقق المعسكر نتائج جيدة للطلاب والطالبات المشاركين به، وسيحصل الطلاب على مجموعة من المعارف والمهارات في مسارات علمية تواكب رؤية المملكة 2030، وتسهم في بناء الثقة وتطوير الذات.

عبد الله الخالدي وفهد د. يعقوب محنشي يستعرضان أهداف المعسكر العلمي لأيتام المملكة

تدريبات عملية

وتطلع الخالدي أن تسهم هذه المعارف في مساهمة المشاركين بشكل فاعل في تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة، موضحًا أن المعسكر سيشهد تدريبات عملية وأخرى نظرية في المجالات العلمية والمستقبلية يقدمها نخبة متميزة من أساتذة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتناول الخالدي تفاصيل المسارات العلمية التي ستقدم في المعسكر، التي تتضمن الكيمياء وعلوم المواد وعلم الطيران وتصميم وتطوير الألعاب والروبوتات والابتكار والتصميم وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات وتعلم الآلة والبرمجة والأمن السيبراني.

إمكانات جديدة

من جهته، أكد د. يحيى محنشي، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربائية، أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حريصة على إنجاح المعسكر، وتقدم كل عام إمكانات جديدة ومختلفة.

وأوضح أن الجامعة توظف هذا العام قدراتها العلمية والتقنية كافة وخبراتها الطويلة بما يسهم في توسيع مدارك المشاركين في المسارات العلمية، لافتا إلى أن هناك نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة سيقدمون محاضرات ثرية وتدريبات عملية للطلاب المشاركين بما يحقق الفائدة المرجوة.