كلمة اليوم

* تطوير مناطق ومدن المملكة وتعزيز الفرص الاستثمارية والشراكات بين القطاع الخاص والمستثمرين بما ينعكس على توفير المزيد من الآفاق في كل القطاعات الاقتصادية والحيوية إجمالا، وقطاعات الاستثمار والسياحة والترفيه وما يتوافر على ضوء ذلك من الوظائف لأبناء الوطن.. جميع هذه الحيثيات الآنفة الذكر تأتي كأحد الركائز، التي تنطلق منها إستراتيجيات ومشاريع رؤية المملكة.

* إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة «حفظه الله» عن إطلاق شركة «داون تاون السعودية»، يستهدف إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث ستسهم الشركة في تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وذلك عبر تقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.. وهو ما يلتقي مع مستهدفات رؤية سموه الطموحة للارتقاء الشامل بجودة الحياة وتنويع الفرص واستشراف احتياجات المستقبل.

شركة «داون تاون السعودية» ستعمل على إطلاق مشاريعها في 12 مدينة وهي المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك، حيث تنوي العمل على تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها المصممة وفق الطابع الحديث والمُستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة.. ويستهدف صندوق الاستثمارات العامة من خلال هذه المشاريع الإسهام في تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة حول المملكة، مما يزيد من جاذبيتها، ويعزز الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي، كما يستحدث الفرص لشركات القطاع الخاص، وفرص العمل لأبناء المناطق.. فهذه الحيثيات الآنفة الذكر تأتي امتداداً وتأكيداً على جهود سمو ولي العهد «حفظه الله» لتطوير مناطق المملكة بما ينسجم مع ما تتمتع به كل منطقة من ميز نسبية وتنافسية، وذلك إيماناً من سموّه بالدور الفعال، الذي تقوم به اقتصاديات المُدن في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.