صحيفة اليوم

لبدء يومك بشكل صحيح

دوما ما ينصح خبراء الصحة بتناول وجبة الإفطار وعدم تخطيها، وهذا يرجع إلى ما تتضمنه من عناصر يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

وأحد أهم هذه العناصر هو المغنيسيوم، المسؤول عن إنتاج الطاقة، وتكوين البروتين، وتقلص العضلات، وإشارات الأعصاب، واستفادة العظام من المعادن، والتحكم في نسبة الجلوكوز في الدم، بحسب موقع wellandgood المعنى بالصحة والغذاء.

والتركيز على إضافة المغنيسيوم إلى وجبة إفطارك مهم للتأكد من أنه يمكنك دائمًا بدء يومك بإفطار لذيذ وغني بالمغذيات، لذا فمن الضروري معرفة ما هي الأطعمة التي بإضافتها على وجبتك تصبح كافية من حيث عنصر المغنيسيوم.

لإفطار غني بالمغنيسيوم:

زبدة اللوز

1- زبدة اللوز

وصفة الخبز المحمص البسيطة مصنوعة من مكونين قويين من المغنيسيوم وهم: اللوز والموز.

لكل 30 جرام من اللوز - نحو 23 حبة - ستجد ما يقرب من 77 ملليجرام من المعدن، وهو ما يمثل حوالي 20 % من احتياجاتك اليومية الموصى بها.

يعتبر الموز أيضًا مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل البوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين أ، فلا غنى عنه في تكوين وجبة الإفطار.

وإن تضمن إفطارك عدد قليل من الإضافات مثل جوز الهند المحمص والعسل وملح البحر، فلا يزال بإمكانك أيضًا الاحتفاظ به بسيطا مع الخبز المحمص وزبدة اللوز والموز فقط، حتى وإن كنت مقدم على يوم حافل.

لحم سمك السلمون

2- السلمون والبيض

بصرف النظر عن كون البيض مصدرًا رائعًا للبروتين والحديد وفيتامين د الذي يساعد في دعم صحة العظام، فهو غني أيضًا بكل العناصر الغذائية الضرورية لتعزيز صحة المخ.

وأشارت دراسات عديدة إلى أن السبب في أن البيض مفيد لصحة الدماغ هو أن البيضة الواحدة تحتوي على كل العناصر الغذائية التي نحتاجها لصنع خلية دماغية/ عصبية.

لذا فإن إقران هذا المكون مع سمك السلمون الغني بالمغنيسيوم في وجبة إفطارك أمر يغنيك عن العديد من المكملات الغذائية، ويمنحك ما تحتاجه.

وتحتوي كل وجبة تزن 85 جراما من سمك السلمون الأطلسي الذي يتم تربيته في المزرعة على حوالي 26 ملليجرام من المغنيسيوم، مما يجعل وصفة بيض السلمون المخفوق السهلة المدخن من متعة لذيذة ستشعر وكأنها قائمة طعام غداء مميزة.

حبوب الشوفان

3. الشوفان بالعسل

في طريقنا إلى الوجبة الأغنى بالمغنيسيوم نصل إلى الوجبات المكونة من الشوفان، بطعامين مليئين بالمعادن: زبدة الفول السوداني والعسل.

وتحتوي زبدة الفول السوداني على أكثر من 50 ملليجرام مغنيسيوم لكل ملعقتين كبيرتين.

في غضون ذلك، يحتوي الشوفان على 112 ملليجرام من المغنيسيوم لكل كوب.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تحلية وجبة إفطارك بشكل طبيعي برذاذ من العسل وهو عنصر إفطار مثالي ومرض للغاية لتناوله في الأحوال كافة.