وول ستريت جورنال - روني هاروي ترجمة - نورهان عباس

المؤشر صعد 2.1 ٪ الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق بعد زيادته بنسبة 1.3 ٪ في مارس

سنغافورة - ارتفعت أسعار المستهلك في سنغافورة بأسرع وتيرة لها منذ ما يقرب من 7 سنوات خلال شهر أبريل الماضي، ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة تكاليف النقل.

وصعد مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 2.1٪ خلال الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق، بعد ارتفاعه بنسبة 1.3 ٪ في مارس، حسبما أفادت به إدارة الإحصاءات العامة في البلاد أمس الإثنين. وكانت هذه القراءة هي الأعلى منذ مايو 2014، عندما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 2.3 ٪. وكان المتوسط المتوقع هو زيادة الأسعار بنسبة 2.0 ٪ في أبريل، حسب استطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال لثمانية محللين اقتصاديين.

وارتفعت تكلفة النقل - التي تشكل 17.07 ٪ من المؤشر - إلى 9.7 ٪ في أبريل. وأظهرت البيانات أيضًا ارتفاع أسعار المواد الغذائية - التي تشكل نحو 21.10٪ من المؤشر - بنسبة 1.0 ٪، فيما ارتفعت تكلفة الإسكان والمرافق - التي تشكل 24.84 ٪ من المؤشر - بنسبة 0.5 ٪.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد تكاليف النقل البري الخاص والإقامة، بنسبة 0.6 ٪ في أبريل، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5 ٪ في مارس. وبلغ المتوسط المتوقع في استطلاع وول ستريت جورنال لستة اقتصاديين زيادة بنسبة 0.9 ٪ في أبريل.