اليوم - الأحساء

أكد مدير إدارة النشاط الكشفي بوزارة الرياضة صالح الهزاع، حرص الوزارة على النشاطات الشبابية التي تقيمها في جميع مناطق ومحافظات المملكة، والنشاط الكشفي بشكل خاص، وذلك لدوره البارز في إعداد الجيل لخدمة دينه ووطنه ومجتمعه. وأضاف الهزاع، في ختام فعاليات مخيم العزم الكشفي في الأحساء، الذي انطلقت فعالياته مؤخرًا بمشاركة 50 جوالًا و20 مرشدة كشفية، أن المخيم يُعدّ من أفضل المخيمات الكشفية، كونه أول مخيم يضم في فعالياته أول فرقة للمرشدات في وزارة الرياضة على مستوى المملكة، وهذا أكبر دليل على أن كشافة الأحساء ما زالت تقود الإبداع والتميّز والتجديد في النشاط الكشفي بوزارة الرياضة.

وكان مخيم العزم الكشفي، بقيادة نوح الجمعان، قسّم المشاركين فيه إلى 6 طلائع، 4 للجوالة و2 للمرشدات، وبدأ برفع العلم وتحيته، بعدها بدأت فعاليات المخيم المتنوعة من التدريب على استخدامات الحبال والعقد والربطات، وكذلك نظام الطلائع والتشكيلات، وطريقة التخييم وأنواع النيران، والرحلة الخلوية، كما اختتموا إسهاماتهم بحفل سمر شارك الجميع في فعالياته، واحتوى على العديد من الفقرات، منها الإنشادية والمشاهد التمثيلية، والمسابقات والألعاب الحركية، والصيحات.

وفي ختام المخيم، كرّم مدير إدارة النشاط الكشفي بوزارة الرياضة صالح الهزاع، ونائبه عبدالله البريدي، ومدير المكتب الرئيس لوزارة الرياضة بالأحساء سابقًا يوسف الخميس، وقائد المخيم نوح الجمعان، بتكريم المشاركين في المخيم.

وقدّم المشاركون شكرهم وتقديرهم لإدارة النشاطات الشبابية بوزارة الرياضة وإدارة النشاط الكشفي على هذا المخيم المتميز، الذي أعاد إليهم روح الحياة والعطاء والعمل التطوعي من خلال ممارسة العديد من الفعاليات والبرامج، وشكروا مشرف النشاط الشبابي بمكتب وزارة الرياضة بالأحساء صالح بن يوسف الخميس، صاحب المبادرات والدعم والتشجيع لجميع الشباب في الأحساء.

أما عضوات فرقة الرؤية الكشفية للمرشدات بالأحساء، والتي انطلقت فعالياتها في هذا المخيم، فقد عبّرن عن سعادتهن وسرورهن بأنهن أول المشاركات في الأنشطة الكشفية بمكتب وزارة الرياضة بالأحساء، مُثنيات ومثمّنات كل الجهود التي بُذلت لإعدادهن الإعداد الكشفي المناسب؛ ليسهمن بدورهن في إعداد وتدريب زميلاتهن الراغبات في الالتحاق بالأنشطة الكشفية للمرشدات.