DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تفاصيل متحف العمارة والتصميم في حديقة الملك سلمان بالرياض

تفاصيل متحف العمارة والتصميم في حديقة الملك سلمان بالرياض

كشفت الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم، سمية السليمان، تفاصيل متحف العمارة والتصميم في حديقة الملك سلمان بالرياض، مؤكدة أن دراسة الجدوى والمراحل المقبلة من استراتيجية المبادرة جرى الانتهاء منها، وستكون هناك مسابقة معمارية ستنتج المبنى، بالتزامن مع بناء المجموعة التي سيتم عرضها في المتحف.

وأضافت "السليمان" لـ"اليوم"، أن المتحف مهم جدًا لأنه يتحدث عن قصة العمارة والتصميم بشكل عام، سواء بارتباط العمران والتصميم في المملكة عالميًا، أو توثيق الجوانب المرتبطة بالموروث الثقافي والعمراني والاجتماعي، وكيف تشكلت هوياتنا في مناطق مختلفة.

تفاصيل متحف العمارة والتصميم - اليوم

دعم الجوانب الإبداعية

أوضحت أن الهيئة شريك استراتيجي مع إثراء في فعالية تنوين في نسختها السادسة، ويهمنا دعم الجوانب الإبداعية وأي عمل ينمّي القطاع بحكم أن دورنا تنظيم وتنمية القطاع بشتى مجالاته في جميع مجالات الإبداع، من خلال العمارة والتصميم الحضري والتصميم الجرافيكي وتصميم المنتجات والتصميم الداخلي وعمارة البيئة.

ولفتت السليمان إلى أن عدد المبادرات التي تنفذها الهيئة 33 في 6 برامج، وبعضها رأت النور وهي الآن في نسختها الأولى، وقد فعّلنا 28 مبادرة، والعام المقبل سنفعل المبادرات المتبقية.

تفاصيل متحف العمارة والتصميم - اليوم

تبادل الخبرات

ذكرت، مي شكري، عميدة كلية التصاميم بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، أن انطلاقة تنوين جاءت للمجتمع في تعريف التصميم، أما الآن فتلامس المتخصصين في التصميم بجميع مجالاته، ما يعطي فرصة لتبادل الخبرات والأفكار.

وبين فهد اليامي، وكيل كلية العمارة والتخطيط للتطوير والشراكة المجتمعية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، أن معارض تنوين السنوية عبارة عن حراك ثقافي ومعماري، تبرز فيه المشاريع النوعية والرائدة على مستوى على مستوى المجتمع، ونتاج ذلك يساعدنا في تطوير البرامج ومخرجات التعلم بالطاقات والكفاءات الوطنية الشابة.