DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مصممة سعودية: التمويل أبرز العوائق أمام الأسر المنتجة

مصممة سعودية: التمويل أبرز العوائق أمام الأسر المنتجة

بدأت المصممة سمر العنان، رحلتها في عالم الخياطة والتصميم من عمر 15 عامًا، ونمت مهارتها التي اكتسبتها من والدتها، وتقول إن طموحها في أن تصبح لديها ماركة على مستوى الوطن هو حلم تسعى لتحقيقه.

وإلى جانب هوايتها في التصميم والخياطة، أوضحت العنان، أن لديها دراسة من أحد المحالات الفرنسية لتصميم عطور وصناعة التركيبات العطرية، مشيرة إلى أن التمويل والمنافسة أبرز العوائق أمام الأسر المنتجة.

تحلم العنان بتوسيع نشاطها وتسويق المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي - اليوم

مهارة منذ الصغر

وقالت العنان لـ"اليوم": "بدأت رحلتي في عالم الخياطة والتصميم منذ أن كنت في الخامسة عشر من عمري، حيث تعلمت من والدتي حب الخياطة وفن التصميم، وبدأت ببيع منتجاتي في البداية على نطاق ضيق، ثم بدأت بتوسيع نشاطي وتسويق منتجاتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضافت: "أسعى حاليًا لإنشاء ماركة وطنية للعطور والملابس، حيث أمتلك دراسة من أحد المحالات الفرنسية لتصميم العطور وصناعة التركيبات العطرية، وأسعى إلى الجمع بين خبرتي في الخياطة والتصميم مع عشقي للعطور لإنشاء ماركة مميزة تلبي احتياجات السوق السعودي".

التمويل يعوق الإنتاج

وضحت العنان أن التمويل والمنافسة من أبرز العوائق التي تواجه الأسر المنتجة، حيث تحتاج الأسر المنتجة إلى تمويل لتوسيع نشاطها وتسويق منتجاتها، كما أن المنافسة الشديدة في السوق تتطلب من الأسر المنتجة تقديم منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية.

وطالبت العنان الجهات المختصة بدعم الأسر المنتجة من خلال توفير التمويل اللازم لها وتسهيل الإجراءات اللازمة لتسجيلها وتسويق منتجاتها، كما طالبت بتنظيم المعارض والفعاليات التي تساهم في الترويج لمنتجات الأسر المنتجة.