DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اختتام حملة "لا يطولونك" للتوعية بالأمن السيبراني في الشرقية

اختتام حملة "لا يطولونك" للتوعية بالأمن السيبراني في الشرقية

اختتمت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة العامة للأمن السيبراني، حملة "لا يطولونك"، في نسختها الثانية بحضور أمين المنطقة الشرقية، فهد الجبير، وقيادات الأمانة الوكلاء ومنسوبيها.

وأكد "الجبير"، أن الأمن السيبراني أحد أهم أولويات الأمانة، لافتا إلى أن الحملة ركزت على جانب التدريب والوقاية والتوعية للحماية من سلبياته.

الأمن السيبراني

قال إن رؤية المملكة 2030 استهدفت التطوير الشامل للوطن وأمنه واقتصاده ورفاهية مواطنيه وعيشهم الكريم، ولقد كان من الطبيعي أن يكون أحد مستهدفاتها التحول نحو العالم الرقمي، في ذات الوقت في ظل التسارع الكبير في عمليات التحول الرقمي ارتفعت معدلات الهجمات الإلكترونية ومخاطر اختراق البيانات، ما جعل المملكة أكثر حرصا على التركيز على دور الأمن السيبراني وأهميته في حماية المصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني والبنى التحتية والقطاعات ذات الأولوية والخدمات والأنشطة الحكومية.

وأضاف أن أكتوبر هو شهر التوعية بالأمن السيبراني، بهدف تحقيق وعي بأمن الشبكات والمعلومات وتعزيز الاستخدام الآمن للإنترنت.

التوعية بالأمن السيبراني

أشار مدير عام الأمن السيبراني بأمانة المنطقة الشرقية محمد الشاطري لـ"اليوم"، إلى أن الحملة حققت أهدافها من خلال التوعية بالإجراءات الوقائية لأمن المعلومات والأمن السيبراني داخل الشبكات والمنشآت الخاصة بالقطاع البلدي.

فيما تحدث الخبير في الأمن السيبراني والأنظمة التشغيلية وإنترنت الأشياء، محمد الدبوس، لـ"اليوم" عن أهمية التوعية بالأمن السيبراني على مستوى الأفراد والبيئات التنظيمية أو العملية، لافتا إلى أنه في المملكة وتحت الرؤية الطموحة وضعت الدولة استثمارات ضخمة في مجال التوعية وخلق كفاءات وطنية فعّالة في جميع قطاعات الأمن السيبراني، وهذه القطاعات أتت ثمارها في وقت قصير جدا بتقدم المملكة على رأس المؤشرات العالمية المختلفة.

وأشار مدير إدارة الأمن السيبراني، محمد المطيري، إلى أن أمانة المنطقة الشرقية تواصل ازدهارها في مجال الأمن السيبراني ومواكبة كل ما هو جديد.