DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

Barbie يتصدر..قائمة TOP 5 الأسبوعية لشباك تذاكر السينما السعودية

Barbie يتصدر..قائمة TOP 5 الأسبوعية لشباك تذاكر السينما السعودية
Barbie يتصدر..قائمة TOP 5 الأسبوعية لشباك تذاكر السينما السعودية
أفلام جديدة هذا الأسبوع في صالات السينما السعودية - واس
Barbie يتصدر..قائمة TOP 5 الأسبوعية لشباك تذاكر السينما السعودية
أفلام جديدة هذا الأسبوع في صالات السينما السعودية - واس

تصد فيلم Barbie قائمة TOP 5 الأسبوعية لشباك تذاكر السينما السعودية، ولا زال فيلم السيرة الذاتية Oppenheimer في القائمة محققًا أرقامًا خيالية وفق حساب السينما السعودية على موقع "إكس".

Barbie

احتل فيلم Barbie المركز الأول في قائمة TOP 5، إذ باع أكثر من 33 ألف تذكرة، وحقق 2 مليون ريال خلال إجازة الأسبوع بينما حقق 11 مليون ريال منذ صدوره.

ويشارك في بطولة فيلم Barbie مارجو روبي، رايان جوسلينج، أريانا جرينبلات، كينجسلي بن أدير، إيما ماكي، هاري نيف وويل فيرل.

وتدور أحداث الفيلم في عالم يطلق عليه اسم باربي لاند، وتتوالى الكثير من المواقف للدمى الشهيرة.

Meg 2

جاء في المركز الثاني فيلم Meg 2، الذي باع 24 ألف تذكرة وحقق مليون ريال خلال إجازة الأسبوع، وإيرادات منذ صدوره وصلت إلى 10 مليون ريال.

وفي الجزء الثاني من الفيلم يستمر تتبع قصة جوناس، حيث يقرر دراسة ميجالودون بعد اكتشافه أنه ما زال موجود، لكن المفاجأة التي لم يتوقعها جوناس هي مواجهة ديناصور غريب يعيش في الماء.

الفيلم من إﺧﺮاﺝ بين ويتلي وﺗﺄﻟﻴﻒ جون هوبر بطولة جيسون ستاثام، سيينا جيلوري، كليف كورتيس، سكايلر ساميولز، سيرجيو بيريس منتشيتا وبيج كينيدي.

Meg 2

مستر إكس

فيما احتل المرتبة الثالثة الفيلم المصري "مستر إكس"، الذي باع 21 ألف تذكرة وحقق مليوم ريال خلال إجازة الأسبوع، و25 مليون ريال منذ صدوره.

وتدور أحداث الفيلم عن قصة حب تنشأ بين محامية، ورئيس إحدى العصابات، فيبذل الأخير جهده لإبعادها عن كل المخاطر، إذ تتسبب عقدة نفسية قديمة لدى إكس في إنشاء منظمة سرية، يسعى من خلالها بدفع الرجال لطلاق زوجاتهم، ولكن تتغير الأمور بعد قصة حب تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد عبدالوهاب وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبدالوهاب أمجد الشرقاوي وبطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، أكرم حسني، ريم مصطفى، محمد أسامة (أوس أوس)، رحاب الجمل، محمد أنور.

sound of freedom

جاء الفيلم المكسيكي sound of freedom في المرتبة الرابعة لقائمة TOP 5، حيث باع الفيلم أكثر من 18 ألف تذكرة وحقق أكثر من مليون ريال خلال إجازة الأسبوع.

ويدور العمل حول القصة الحقيقية لعميل حكومي سابق، حيث ينطلق في مغامرة محفوفة بالمخاطر في سبيل إنقاذ المئات من الأطفال من المتحرشين بالأطفال.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أليخاندرو مونتفيردي وﺗﺄﻟﻴﻒ أليخاندرو مونتفيردي ورود بار وبطولة جيم كافيزيل، ميرا سورفينو، بيل كامب، كريستال أباريسيو، خافيير جودينو ولوكاس أفيلا.

sound of freedom

Oppenheimer

احتل فيلم Oppenheimer المركز الخامس في شباك التذاكر للسينمات السعودية، محققًا إرادات ضخمة، إذ احتل الفيلم المركز الأول في الأفلام التي تصدرت شباك التذاكر خلال عام 2023، إذ باع 14 ألف تذكرة وحقق إيرادات مليون ريال خلال إجازة الأسبوع وأكثر من 41 مليون ريال منذ صدوره.

تدور أحداث فيلم Oppenheimer خلال 180 دقيقة عن قصة العالم الفيزيائي "اوبنهايمر" وعلاقته في تطوير القنبلة النووية، تجدونه قريبًا جدًا في صلات العرض السعودية، وهو مصنف R15 أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 15 سنة.

ويتناول الفيلم حياة العالم والمخترع الأمريكي "جي روبرت أوبنهايمر"، ودوره في اختراع القنبلة الذرية، أقوى سلاح عرفته البشرية على الإطلاق، كما يتناول الفيلم كافة النزاعات والصراعات الأخلاقية، التي واجهت العالم "أوبنهايمر" وفريقه، خلال صناعة القنبلة.

Oppenheimer إخراج وتأليف كريستوفر نولان ويضم مجموعة من نجوم الصف الأول بهوليوود ومنهم كيليان ميرفي، روبرت داوني جونيور، إيميلي بلانت، فلورنس بيو، مات ديمون ورامي مالك.