DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"نتفليكس" تعرض الفيلم السعودي "سطار" 24 أغسطس

"نتفليكس" تعرض الفيلم السعودي "سطار" 24 أغسطس
بوستر الفيلم السعودي "سطار"- حساب السينما السعودية على تويتر
بوستر الفيلم السعودي "سطار"- حساب السينما السعودية على تويتر

تعرض "نتفليكس" الفيلم السعودي "سطار"، ابتداءً من يوم 24 أغسطس، بعدما حقق الفيلم إيرادات ضخمة وصلت إلى أكثر من 10 مليون دولار في شباك التذاكر السعودي، ليصبح بذلك الفيلم السعودي الأكثر تحقيقًا للإيرادات على الإطلاق.

ذكر حساب نتفليكس على موقع إكس الفيديو الترويجي للفيلم قائلًا: "أقوى مصارع فيك يا منطقة!.. سطار: عودة المخمس الأسطوري جاي على نتفليكس في 24 أغسطس".

وحقَّق فيلم "سطار" أرقامًا قياسية في بيع التذاكر، والمميّز في فيلم "سطار" أنه صُنع بأيادٍ وعقول إبداعية سعودية وعربية، فهو محتوى سعودي 100% بدءًا من الكتابة والإنتاج والتمثيل حتى الإخراج، وجرى تصويره بالرياض.

قصة الفيلم

يروي الفيلم قصة "سعد" الذي يطارد حلمه بدخول عالم مصارعة المحترفين، من ثم يذهب إلى تجربة أداء في الرياض على أمل تحقيق طموحه، لكنه يفشل وتواجهه مجموعة من المفاجآت.

وعندما يبدأ فقدان الأمل يتبناه علي هوجان؛ أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، ويشجعه على دخول عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد.

ويشارك في بطولة الفيلم إبراهيم الحجاج بدور "سطار" وعبد العزيز الشهري بدور "علي هوجن" وفي البطولة النسائية شهد القفاري بدور "فلوة"، وهي تجربتها الأولى في التمثيل، وينضم إليهم إبراهيم الخير الله بدور "عبد الخالق"، من ﺇﺧﺮاﺝ عبد الله العراك وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن وتار وإبراهيم الخير الله.

خلطة سعودية من الكوميديا والأكشن

الفيلم الذي أنتجته شركة "أفلام الشميسي"، إحدى شركات "استوديو تلفاز 11"، خلطة سعودية من الكوميديا والأكشن، ويهدف إلى إنتاج أعمال سعودية جماهيرية تتصدر شباك التذاكر، وتناقش قضايا المجتمع السعودي في المقام الأول.

الناقد السينمائي أحمد العياد، رأى أن واقع السينما السعودية في عام 2023 يختلف عما قبله بإنتاج فيلمي "سطار" و"الهامور"، وقال إن هذا العام شهد وجود فيلمين سينمائيين في شباك التذاكر السعودي واستمرارهما حتى الآن يعتبر نجاحًا.

واعتبر العياد أن تصدر الفيلم شباك التذاكر، يؤكد نجاح السينما السعودية، وأشار إلى أن العام الماضي شهد عرض 10 أفلام سعودية لم تبق في صالات السينما أكثر من أسبوع، عكس ما يحدث في العام الحاليّ.

فيلم سطار - مشاع إبداعي

عروض عالمية

فيما أصبح العمل أول فيلم سعودي سينمائي يُعرض في بريطانيا، إذ شهدت سينما أوديون في العاصمة البريطانية لندن العرض الأول للعمل يوم 10 من فبراير الماضي، ومن المقرّر عرضه في مدن بريطانية أخرى، منها ليفربول ومانشستر وليدز وبرمنجهام وكارديف وإدنبره.

محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر، اعتبر عرض الفيلم في بريطانيا نجاحًا لأبطال العمل، مشيرًا إلى أنه حقّق أرقامًا قياسية بعدما نجح في تصدّر شباك التذاكر السعودي منذ بداية عرضه حتى الآن، متوقعًا أن تزداد إيرادات الفيلم.