DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صحتك في جودة طعامك.. 7 فيتامينات لا غنى عنها بفصل الصيف

صحتك في جودة طعامك.. 7 فيتامينات لا غنى عنها بفصل الصيف
صحتك في جودة طعامك.. 7 فيتامينات لا غنى عنها بفصل الصيف
الجسم يفقد الكثير من المعادن والفيتامينات في فصل الصيف نتيجة الحرارة - اليوم
صحتك في جودة طعامك.. 7 فيتامينات لا غنى عنها بفصل الصيف
الجسم يفقد الكثير من المعادن والفيتامينات في فصل الصيف نتيجة الحرارة - اليوم

يفقد الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات في فصل الصيف نتيجة الحرارة المرتفعة والتعرض الدائم للشمس، لذا يجب تعويض ما يفقده الجسم خلال اليوم بإضافة بعض الفيتامينات الأساسية إلى نظامك الغذائي أو روتينك اليومي.

للحافظ على صحتك ونشاطك في الصيف، اعتمد على مجموعة من الفيتامينات الضرورية التي نصحت بها مجلة "Ravich" البريطانية كالتالي:

فيتامينات ضرورية في الصيف

فيتامين ج

فيتامين ج (حمض الأسكوربيك) هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في كل شيء من البرتقال إلى الخضراوات الورقية وحتى البطاطس.

يلعب فيتامين ج دورًا مباشرًا في إنتاج الكولاجين، ويؤدي وظيفة الناقل العصبي، ويعمل على تعزيز الصحة المناعية بشكل عام.

السبانخ كنز الفيتامينات ومضادات الأكسدة - اليوم

فيتامين سي

يجلب الصيف معه العديد من الفرص للاختلاط الاجتماعي، ما يؤدي غالبًا إلى حالات نزلات البرد أو التهاب الجيوب الأنفية، سيساعدك فيتامين سي في الحفاظ على لياقتك والقتال طوال الليالي المعتدلة.

فيتامين سي من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز المناعة والصحة - اليوم

فيتامين هـ

فيتامين قابل للذوبان في الدهون، يوجد في بعض الأطعمة مثل البيض واللحوم والتوفو، كما يوجد أيضًا في معظم الفواكه والخضراوات.

يعمل "فيتامين هـ" في الجسم كمضاد للأكسدة، ما يساعد الكبد على التخلص من الجذور والسموم، ويمكن للجذور الحرة، وهي الخلايا التي تحتوي على عدد كبير جدًا من الإلكترونات، أن تلحق الضرر الجيني بجسمك، وربطها بالعديد من الأمراض بالإضافة إلى العلامات التقليدية للشيخوخة.

يحمي "فيتامين هـ" البشرة من الآثار الضارة للشمس، ويقلل من احتمالية تلف الجلد الشديد بما يكفي للتسبب في السرطان، ويمكن أن يساعد أيضًا في التعافي بشكل أسرع من حروق الشمس، وهو أمر بالغ الأهمية عند السفر إلى الأجواء المشمسة.

البيض يحتوي على كثير من العناصر الغذائية وفيتامين د - مشاع إبداعي

فيتامين أ

فيتامين أ مهم للغاية في جسم الإنسان، إذ إنه يشكل الأساس الكامل للرؤية لدى البشر ومعظم الحيوانات، ويحصل معظم الناس على الكثير من "فيتامين أ" من اللحوم والأسماك والجزر والبطاطا الحلوة والخضراوات ذات الأوراق الخضراء، ومع ذلك فمن الممكن أن يكون النقص خفيفًا أو شديدًا.

غالبًا ما تظهر النواقص الخفيفة في صورة مشاكل في الرؤية، بما في ذلك صعوبة الرؤية في الليل وصعوبة القراءة، وقد يؤدي تناول فيتامين أ في الصيف إلى منع تلف البصر الناتج عن الشمس، ولكنه قد يساعدك أيضًا على الرؤية بشكل أكثر وضوحًا وإشراقًا.

السلمون مصدر جيد للفيتامينات - اليوم

فيتامين د

يُعد فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يجب الحصول عليها خلال فصل الصيف عن طريق أشعة الشمس.

ويساعد "فيتامين د" في حصول الجسم على عدد من الفوائد الصحية، على رأسها سهولة امتصاص الفسفور والكالسيوم، وتقوية العظام والعضلات، وتعزيز صحة الجهاز المناعي، لذا يمكن الاسترخاء على الشواطئ في الصيف للاستمتاع بأشعة الشمس.

فيتامين د يساعد على تقوية العظام والعضلات - مشاع إبداعي

فيتامينا ب وك

بالإضافة إلى الفيتامينات السابقة يزود "فيتامين ب" الجسم بالطاقة والبوتاسيوم والمغنيسيوم (إلكتروليتات أساسية)، وفيتامين ك أيضًا مهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء، هي خيارات ممتازة للبقاء بصحة جيدة ومتجددة.