DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تدريب المنسقات الإعلاميات بـ"تعليم الأحساء" على التوثيق والتفاعل

تدريب المنسقات الإعلاميات بـ"تعليم الأحساء" على التوثيق والتفاعل

نفذت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، ممثلة بإدارة الإعلام والاتصال، البرنامج التدريبي الموجه للمنسقات الإعلاميات بمكتب التعليم بالقرى، والذي قدمته المدربة فاطمة الناصر على مدى يومين، سعيًا من إدارة الإعلام والاتصال بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء على تطوير عمل المنسق الإعلامي في المدارس وتنمية المهارات الإعلامية ونشر ثقافة التوثيق الإعلامي وفق دليل الحوكمة.

ويهدف البرنامج الى إكساب المتدربات المعارف الصحفية وفق قواعدها الصحيحة، إذ تناول البرنامج عدة محاور منها ماهية الصحافة ونشأتها، ونشأت الصحف الورقية في المملكة، والصحافة الإلكترونية، والتوثيق وفق دليل الحوكمة، والتقارير الإعلامية.

تمكين المتدربات عبر التطبيق العملي للفعاليات والحملات الإعلامية في مدارسهن - اليوم

كيفية إنشاء التقارير الإعلامية

عبرت المتدربات عن مدى الفائدة التي حصلن عليها من حضورهن البرنامج، إذ تعرفن على كيفية إنشاء التقارير الإعلامية التفاعلية، واكتسابهن الكثير من أجل تطوير مهاراتهن الإعلامية. واُختتم البرنامج بتطبيق عملي لكيفية إنشاء التقارير الإعلامية.

تدريب المنسقات الإعلاميات في تعليم الأحساء على التوثيق وفق دليل الحوكمة - اليوم

وبدورها ثمنت مديرة إدارة الإعلام والاتصال فاطمة الراجح، الدور الداعم من مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى، للجانب الإعلامي، موجهة الشكر لفريق العمل بإدارة الإعلام، كما قدمت الشكر للمدربة فاطمة الناصر، على هذا الثراء الذي حفل به برنامج التوثيق الإعلامي، وتمكين المتدربات عبر التطبيق العملي للفعاليات والحملات الإعلامية في مدارسهن.

النشر والتفاعل مع الحسابات الرسمية

وشددت الراجح، على جميع منسقي الإعلام اتباع التعليمات الواردة من الإدارة العامة للإعلام بوزارة التعليم في النشر والتوثيق في الحسابات الرسمية للمدارس، لافتة إلى أهمية النشر والتفاعل مع الحسابات الرسمية في عدة فعاليات أبرزها تجارب بيئة الجاذبية الصغرى (السعودية نحو الفضاء)، وحملة وطن بلا مخدرات، إلى جانب مسابقة المهارات الثقافية، مشيرة إلى أن سلسلة من البرامج التدريبية ستنفذ يلتحق بها منسقي ومنسقات الإعلام من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث (بنين) وإدارة الموارد البشرية وفق الخطة التدريبية.

تدريب المنسقات الإعلاميات في تعليم الأحساء على التوثيق وفق دليل الحوكمة - اليوم