DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دعم الباحث الصغير.. تفاصيل ملتقى "سنا المعرفة" في "تعليم الأحساء"

دعم الباحث الصغير.. تفاصيل ملتقى "سنا المعرفة" في "تعليم الأحساء"

انطلق الملتقى العلمي السادس "سنا المعرفة"، في إدارة تعليم الأحساء، اليوم الجمعة، برعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية، جوهرة بنت حزام القحطاني، بمقر إدارة الموهوبات، بحضور عدد من مديرات الإدارات والمشرفات، موصيا بدعم مشروعات الباحث الصغير.

وقالت مديرة إدارة الموهوبات، خلود السلطان، في افتتاح الملتقى، لـ"اليوم"، إنه جرى تقديم 40 ورقة علمية واختيار 7 منها، وفي مجال "الباحث الصغير" جرى تدريب 30 معلمة بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال على مهارات البحث العلمي، وتقدم للمشاركة في المعرض المصاحب 30 بحثا واختير 11 منها.

وعبرت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية، جوهرة بنت حزام القحطاني، عن فخرها بالمهارات التي استخدمت في البحث العلمي، كما وجهت شكرها للمدارس والأهالي وإدارة الموهوبات.

جلسات الملتقى

توالت جلسات الملتقى بقيادة طالبات المدارس، إذ جرى تقديم في الجلسة الأولى 4 أوراق عمل "أثر برنامج تدريبي تقني على تطوير مهارات التعلم عن بعد لدى عينة من طالبات ذوي الإعاقة البصرية، وتقيم مدى جودة خدمات الإرشاد والتوجيه المقدمة للطالبات الموهوبات تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 من وجهة نظر الطالبات، فاعلية برنامج تدريبي قائم على الأنماط الإدراكية في تحسين جودة الحياة، تصميم علاج واعد آمن وفعال ضد +HER2 سرطان الثدي من النوع In silico باستخدام تجارب".

الطالبة تالا الحسين صاحبة مشروع محطة الرصد الجوية المنزلية

وفي الجلسة الثانية قدمت فيها أوراق عمل "تصور مقترح لتطبيق الالكتروني حافلتي الآمنة، طلاء جسيمات الفضة النانونية الخضراء والجرافين على غشاء بوليمري Ag NPs، مدى وعي طالبات المرحلة المتوسطة بالأحساء لأهمية الأمن السيبراني".

الطالبة علا الأحمري صاحبة مشروع الاستمطار الصناعي

واختتم الملتقى بعدد من التوصيات وسط استحسان جميع من حضر، وأبرزها دعم وتبني مشروعات وأبحاث الباحث الصغير في مختلف الفئات العمرية من المراحل التعليمية وبالأخص الطفولة المبكرة.

الطالب هادي البن درع صاحب مشروع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية