DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مواطنون لـ"اليوم": التطوع مطلب وطني وداعم أساسي لبناء المجتمع

مواطنون لـ"اليوم": التطوع مطلب وطني وداعم أساسي لبناء المجتمع

أكد عدد من المواطنين المهتمين بالتطوع لـ"اليوم"، أن العمل التطوعي يُعد مطلبا هاما ووطنيا وداعما أساسيا لبناء المجتمع في ظل رؤية المملكة 2030، وأن مجالاته وعوائده كثيرة على نفس المتطوع وأهله وماله وأبناءه، داعين إلى أهمية تعليم الأبناء وحثهم على التطوع.
وقال عبدالله الوحيمد: "لاشك أن برنامج التطوع الذي يسعى ويساهم فيه الكثير من نخبة المجتمع السعودي بصفة عامة، يساهم إلى حد كبير في خدمة المجتمع، فلا بد أن نسعى إلى تعليم الأبناء وحثهم وغرس حب التطوع، فنحن خضنا هذه التجربة ووجدنا فيها المنفعة للوطن والمجتمع، خصوصا حينما تكون تحت إدارة مشرفين ولهم باع طويل في التطوع، ونسال الله لهم ولنا الخير خصوصا أننا مقبلين على شهر رمضان الكريم، حيث نجد أن هذه الميزة تتوفر في أبناء المسلمين خاصة ممن يسهمون إلى حد كبير جدا في رفعة المجتمع والمساهمة في مساعدته وحث بقية الناس على التطوع".

مطلب مهم ووطني

أكد عبد الله السعيد: "يعد التطوع مطلبا هاما ووطنيا وداعما أساسيا لبناء المجتمع في ظل رؤية المملكة 2030، التي تهدف للوصول إلى مليون متطوع، وتنمية الروح الوطنية والوصول بالوعي والمسؤولية المجتمعية لجميع أفراد المجتمع".

خصلة جميلة

قال سعود الغريب: "التطوع خصلة جميلة يتصف بها المتطوع وهي مساعدة الآخرين والإحساس بالمسؤولية تجاه من يحتاج المساعدة، من خلال القيام بالأعمال التطوعية سواء داخل الجمعيات أو أعمال التنظيم ومساعدة المحتاجين، فنسأل الله القبول للجميع وأن يوفقهم لخدمة دينهم ووطنهم".

أعمال التطوع

أوضح فيصل الدولة: "التطوع غريزة في الإنسان، قال الله تعالى (ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم)، فنحن مقبلين على شهر فضيل شهر رمضان، الذي تكثر فيه الأعمال الخيرية، فالإنسان يحتاج أن يقدم شيء لنفسه قبل أن يقدم للآخرين، كما أن التطوع من رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع وبإذن الله القادم أجمل وأفضل".