DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو.. "اليوم" ترصد أسعار الأسماك في السوق المركزي بالقطيف

بالفيديو.. "اليوم" ترصد أسعار الأسماك في السوق المركزي بالقطيف

هل يصوم الناس عن أكل السمك في رمضان؟.. سؤال قد يتردد لدى كثيرين ممن يذهبون إلى أسواق السمك في المنطقة الشرقية خلال شهر رمضان المبارك، بسبب محدودية رواد هذه الأسواق، إذ تمتلئ بالزبائن وبأنواع وأصناف السمك في غير شهر رمضان.

وفي جولة لـ "اليوم" رصدت تذبذب أسعار الأسماك في السوق المركزي بجزيرة الأسماك بالقطيف، إذ انخفضت بعض أسعار الأسماك "صغيرة الحجم" وبقيت بعض الأسماك مرتفعة السعر "كبيرة الحجم" رغم الانخفاض الطفيف عما قبل شهر رمضان المبارك، وعزوف المواطنين عن شراء الأسماك خوفًا من العطش في نهار شهر رمضان.

أسعار الأسماك في السوق المركزي بالقطيف

من جهته أكد بائع السمك والمتداول في السوق عبد الله حسين محيشي، أن أسعار السمك تنخفض في شهر رمضان المبارك، مبينًا أن الإقبال قليل جدًا من قبل المواطنين بسبب الصيام.

أضاف: نادر ما تُعد الأسر الأسماك في الفطور، وقليل من يعد ذلك في السحور أيضًا، لذلك لا يفضل المواطنون أكل السمك في شهر رمضان، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

ولفت إلى أن أسعار الأسماك الكبيرة انخفضت قليلًا، بينما الأسماك الصغيرة انخفضت بشكل أكبر، فنجد سعر سمك الكنعد 40 ريال للكيلو، وهو أفضل سمكة يفضلها الزبائن في شهر رمضان، مشيرًا إلى أن سعر سمك الصافي 4 كيلو بسعر 100 ريال وهو ثاني سمكة يفضلها المواطنون.

وأكمل: بينما سعر سمك السمان بسعر 25 ريال للكيلو وكذلك سمك العندق، وسمك الشعري 7 كيلو بسعر 100 ريال، وإن صغر حجم سمك الشعري قل سعره، وقد يصل إلى 14 كيلو بسعر 100 ريال، أما سعر سمك الفسكر 5 كيلو يصل إلى 100 ريال، موضحًا تذبذب الأسعار بين الحين والآخر، قائلًا: نتوقع انخفاضها خلال الأيام المقبلة.

أكل الأسماك في شهر رمضان

صالح العواد، وهو أحد المشترين، اعتبر أن أكل الأسماك في شهر رمضان قليل للغاية، وذلك تخوفًا من العطش، وخاصة أيام العمل، بينما في إجازة آخر الأسبوع قد يلجأ المواطنون والصائمون لأكل الأسماك.

وأضاف العواد، جئت إلى السوق لشراء أسماك كبيرة الحجم، والأسرة اقترحت أن يكون سمك الهامور صغير الحجم وسمك العراضي، وكان سعر كيلو سمك الهامور 50 ريال، بينما سعر سمك الهامور كبير الحجم بين 40 و45 ريال.

وذكر: نلاحظ أن الأسعار للأسماك الكبيرة لا تزال مرتفعة رغم أننا في شهر رمضان المبارك، كما اشتريت سمك العراضي وكان سعر الكيلو الواحد 25 ريالًا ويعتبر ذلك مقبولًا.