DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الرائي» عبدالله الخضيري لـ «اليوم»: الهلال سيغرب قبل الشمس بـ10 دقائق

«الرائي» عبدالله الخضيري لـ «اليوم»: الهلال سيغرب قبل الشمس بـ10 دقائق

قال الرئي عبد الله الخضيري من مرصد المجمع الفلكي بمدينة حوضة سدير، إن المرصد الفلكي أنهى جميع استعداداته لتحري هلال شهر رمضان المبارك.

وأكد لـ"اليوم"، أن الاقتران أو تولد الهلال سيحدث عند الساعة 8:23 مساءً، أي بعد غروب الشمس بساعتين و14 دقيقة، وتُغرب الشمس في هذا المكان الساعة 6:09 ويغرب الهلال الساعة 5:49، أي سيغرب الهلال قبل الشمس بمقدار 10 دقائق في هذا المكان.

وتابع أنه وفق الحسابات العلمية، فإن الهلال لن يكون موجودًا في أثناء غروب الشمس في موقع المرصد الفلكي".

وبدأت لجان الترائي في عدد من مناطق المملكة، مساء اليوم الثلاثاء، عمليات الترائي والتحري لرؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444هـ، استجابةً لدعوة المحكمة العليا، التي دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم؛ مطالبة من يراه بإبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة.

وتَشكلت في ضوء دعوة المحكمة العليا، لجان للترائي ينضم إليها المتراؤون المعروفون في بعض المناطق، وتخرج اللجان للأماكن المرتفعة قبيل غروب الشمس لمحاولة رؤية هلال رمضان.

وتتحرى المحكمة العليا التي تعقد جلستها مساء اليوم، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك؛ وذلك تمهيدًا للإعلان الرسمي عن موعد دخول شهر رمضان المبارك لهذا العام.