DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رحلات الحدود الشمالية.. مناظر خلابة وأجواء خيالية

رحلات الحدود الشمالية.. مناظر خلابة وأجواء خيالية

تشهد منطقة الحدود الشمالية هذه الأيام ربيعًا استثنائيًا، إذ كست الألوان أرضها بالأخضر والأحمر والبنفسجي والأصفر، في مركز شعبة نصاب مرورًا بمحافظتي رفحاء والعويقيلة ومدينة عرعر وصولًا إلى محافظة طريف بمساحة إجمالية تقدر بـ127 ألف كم2.

وتشتهر المنطقة بنمو الزهور الموسمية مثل: الزعتر، البعيثران، شجيرات الرمث، الروثة، الأقحوان، الجهق، الهرم، الخزامى، النفل، الشيح، القيصوم التي غطت المناطق البرية في منظر جمالي آسر للعين والقلب معًا.

أزهار مبهجة تملأ مناطق ومحافظات الحدود الشمالية- واس

إشغال مرتفع للفنادق

جذب الربيع هذا العام مجموعات من المتنزهين والزوار من مختلف مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للتخييم والتنزه في الأجواء الربيعية الساحرة وشهدت فنادق مدينة عرعر ورفحاء والعويقيلة وطريف نسبة إشغال مرتفعة.

أسرة تخيم وسط الأجواء الربيعية الممتعة- واس

ويقول المواطن فواز الشمري: تبدأ فعاليات التخييم بالتجول نهارًا في الفيافي الطبيعية من هضاب وأودية وسهول وفياض ونفود والاستمتاع بما تكتنزه من ربيع متنوع، ومشاهدة الجمال والأغنام، وعندما يحل المساء نعود للمخيم مع شبة الضو وتناول القهوة وتبادل الأحاديث والقصص، ومن ثم إعداد وجبة العشاء بالطهو أو الشواء في أجواء ربيعية ممتعة.

أسرة تتمتع وسط الأجواء الطبيعية واللون الأخضر- واس

مناظر خلابة وأجواء خيالية

فيما أشار المواطن سالم العنزي إلى أن التخييم تجربة رائعة بكل تفاصيلها وجميع مدن محافظات وقرى منطقة الحدود الشمالية وجهة سياحية شتوية ساحرة، وأجواء خيالية.

في حين أبان السائح ذياب الهاجري من دولة الإمارات الشقيقة أن جمال طبيعة منطقة الحدود الشمالية هذا العام يفوق كل الوصف، مما يشجع على الخروج إلى ربوع المنطقة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

إقبال الأسر السعودية على الاستمتاع بأجواء الطبيعة الساحرة- واس

بدوره قال السائح صباح الشريع من دولة الكويت الشقيقة "أحرص كل عام وفي الأجواء الربيعية تحديدًا على زيارة الحدود الشمالية والاستمتاع بأجوائها العليلة وهوائها العليل".