DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنارة جبال أجا تضيء سماء حائل

إنارة جبال أجا تضيء سماء حائل

أشاد عدد من سكان وزوار منطقة حائل بالمشاريع البلدية "التنموية والتطويرية"، التي عملت وتعمل عليها أمانة منطقة حائل، بقيادة الأمين م. سلطان بن حامد الزايدي، وفق توجيهات وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبد الله الحقيل، وبمتابعة من الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل ونائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز.

وأكدوا أن هذه الجهود تعكس تطلعات القيادة الرشيدة، التي تسعى لتوفير أعلى معايير جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله- وتحقيقًا لرؤية السعودية 2030.

مشروع إنارة جبال أجا

قال سكان المنطقة، إن آخر هذه المشاريع التي دشنها أمير المنطقة، مشروع إنارة جبال أجا، وافتتاح مشروع ممشى الفجر، وتدشين مشروع إنشاء موقدة حائل، ومشروع ممشى الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز.

وبيَّن المشرف العام على الإعلام والتواصل المؤسسي بالأمانة م. سعود بن فهد آل علي، أن سماء منطقة حائل شهدت إضاءة واجهة حائل الجبلية "سلسلة جبال أجاء"، والتي تحمل قيمة تاريخية وجمالية بديعة، غائبة عنها في الفترة المسائية، لذا عملت أمانة منطقة حائل على تعزيز جماليات هذه الواجهة الجبلية خلال الفترة المسائية، وجعلها معلمًا سياحيًا بارزًا من معالم المنطقة وملتقى للعوائل والأصدقاء.

1350 وحدة إضاءة تفاعلية موفرة للطاقة - اليوم

1350 وحدة إضاءة تفاعلية موفرة للطاقة

أضاف المشرف العام على الإعلام والتواصل المؤسسي بأمانة منطقة حائل أن نطاق العمل في هذا المشروع جاء على مدى واسع وبتقنيات جديدة، إذ احتوى على وحدات إضاءة تفاعلية وموفرة للطاقة، يجري بها عرض العديد من السيناريوهات على هذه الوجهة الجبلية بمشهد بانورامي خلّاق، إذ إن المشروع أتى بمساحة تقدر بـ 5 كم، اشتملت على 84 عمود إنارة، و1350 وحدة إضاءة تفاعلية موفرة للطاقة، وعلى إضاءة بطول 5000 م.ط، بارتفاع 1300 م.ط، وجميعها تعمل على شبكة تحكم DMX، ويمكن مشاهدتها عن بعد 25 كم.

وقال إن مستهدفات المشروع أتت لترسيخ الانتماء، عبر تشكيل لوحات وطنية على الواجهات الجبلية، وجعل المنطقة المحيطة عامل جذب سياحي، واستثماري لتعزيز التنمية المستدامة ومعالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري.

وأكد أن العمل على تسليط الضوء واستغلال هذه الثروة الربانية الهائلة، التي حظيت بها منطقة حائل، سار وفق الخطة المرسومة لها، والتي روعي فيها عاملا الوقت والجودة، التي تعمل بها الأمانة، وفق أعلى المعايير العالمية التي تسعى الأمانة لتوفيرها، وذلك ضمن مخرجات برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن، تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

القيادة الرشيدة تسعى لتوفير أعلى معايير جودة الحياة للمواطنين والمقيمين - اليوم