DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 أعشاب يجب تناولها طوال فصل الشتاء

5 أعشاب يجب تناولها طوال فصل الشتاء
5 أعشاب يجب تناولها طوال فصل الشتاء
يحتوي النعناع على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الصداع - مشاع إبداعي
5 أعشاب يجب تناولها طوال فصل الشتاء
يحتوي النعناع على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الصداع - مشاع إبداعي

في فصل الشتاء تزيد فرص إصابتنا بنزلات البرد والإنفلونزا، وما يصاحبها من حالة خمول وإرهاق بسبب التعب، كما يصاب آخرون بدرجات متفاوتة من صعوبة التنفس.

وذكر موقع "mindbodygreen"، أن هناك بعض أنواع الأعشاب التي يجب الحفاظ على تناولها طوال فترة الشتاء، لما لها من دور فعال في تعزيز الصحة، وحماية الجسم من الفيروسات التي تسبب الأمراض المختلفة، وأهم تلك الأعشاب:

النعناع

تُستخدم أوراق النعناع عادة في صنع الشاي، الذي يمكن أن يوفر الراحة من عسر الهضم.

ويحتوي النعناع على فيتامين أ، وبمساعدة مضادات الأكسدة الموجودة فيه، يمكن أن يساعد في علاج الصداع الناتج عن نزلات البرد وحتى علاج الربو.

الزعتر

يتمتع الزعتر بخصائص منشطة ومطهرة قوية، وبفضل هذه الخصائص يعتبر الزعتر بالليمون مشروبًا استثنائيًا، يمكن استخدامه لعلاج التهابات الصدر والحنجرة، وهي شائعة جدًا في فصل الشتاء.

للحصول على نتائج فورية من هذه العشبة، أحضر كوبًا من الماء الساخن، وأضف إليه غصنًا من زعتر الليمون، وغط الكوب واترك العشب ينقع فيه لتحرير زيوته الأساسية.

صف ماء الزعتر واشربه من 2 إلى 3 مرات يوميًا حسب الإصابة، ويمكنك أيضًا إضافة القليل من العسل حسب الرغبة.

يستخدم مشروب الزعتر والليمون لعلاج التهابات الصدر والحنجرة - مشاع إبداعي

البقدونس

يحتوي البقدونس على كمية وفيرة من فيتامينات سي، وأ، وهـ، والحديد، ويعتبر عشبًا فعالًا للتخلص من السموم، وله خصائص مضادة للالتهابات، يمكن يساعد على تقليل التعب.

للاستفادة منه في الشتاء، يمكنك إضافته إلى السلطة أو أي طعام تتناوله، للتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية.

وللحصول على راحة فورية، أضف 1-2 ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس الطازجة في كوب، وأضف الماء الساخن إليها، واتركه منقوعًا لمدة 5-7 دقائق، ثم اشربه من 2 إلى 3 مرات يوميًا.

الريحان

يعتبر الريحان أحد الأعشاب المهمة، لما له من وصفات علاجية متأصلة، إذ يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، وتعزيز التنفس الجيد، وتسريع عملية الهضم، وتهدئة العقل.

تحتوي أوراق نبات الريحان على زيوت متطايرة ومضادات أكسدة، يمكنها محاربة الفيروسات والالتهابات والحساسية، يمكن إضافته إلى الشاي المعتاد، أو تجفيفه واستخدامه كتوابل في الطعام اليومي للتخلص من السعال والبرد.

يعمل الريحان علي تعزيز التنفس الجيد وتسريع عملية الهضم وتهدئة العقل - مشاع إبداعي

عرق السوس

اُستخدم عرق السوس كدواء للتخفيف من آلام الحلق لعدة قرون، وهو عشب رائع يمكن أن يساعد على علاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي، كما يحسن الهضم ويعزز المناعة لمساعدة الجسم على محاربة أمراض الشتاء.

هذه العشبة لها خصائص مضادة للالتهابات وتعالج مشاكل الجلد، ويتوافر جذر هذا النبات على شكل مسحوق، يمكن تناوله مع العسل والسمن، مما يحافظ على صحة جيدة في فصل الشتاء.