DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ليلة تكريم "صوت الأرض".. حدث فريد ضرب كل الأرقام القياسية في عالم الفن

في ليلة استثنائية بمشاركة 43 فنانًا و40 قناة

ليلة تكريم "صوت الأرض".. حدث فريد ضرب كل الأرقام القياسية في عالم الفن
ليلة تكريم
تكريم طلال مداح يجسد وفاء المملكة لفنانيها الرواد - اليوم
ليلة تكريم
تكريم طلال مداح يجسد وفاء المملكة لفنانيها الرواد - اليوم

خطفت الرياض، مساء الأربعاء، الأضواء في الوطن العربي، من خلال "ليلة الوفاء"، ليلة تكريم صوت الأرض الفنان الراحل طلال مداح، في حدث تاريخي، صنف بأن يكون من أضخم الأحداث الفنية العربية، بمشاركة 43 نجمًا، وحضور عدد من الشخصيات، تقدمهم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، صاحب مبادرة التكريم.

وجاءت ليلة صوت الأرض لتكريم فنان أسهم في تأسيس الأغنية السعودية الحديثة وتطويرها، ومنحها مكانتها المتميزة على خارطة الغناء العربي، من خلال إبداع وعطاء امتد لأكثر من نصف قرن من الزمان.

وشهدت الليلة مشاركة باقة من أكثر من 43 فنانا عربيا في الحفل التاريخي، الذي يشترك فيه هذا العدد القياسي من الفنانين، ما يؤكد أن المملكة العربية السعودية أصبحت عاصمة للفن العربي، ومركزًا للثقافة العربية.

ليلة تكريم

وفاء المملكة وتقديرها العميق لفنانيها

يجسد تكريم الفنان طلال مداح الذي قدم كثيرا للأغنية العربية، وفاء المملكة لفنانيها الرواد وتقديرها العميق للفن والفنانين، في حياتهم وبعد رحيلهم، فيما يعكس التفاعل الكبير من كل الأقطار العربية مع التغريدة التي نشرها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، والتجاوب الواسع، قيمة المطرب طلال مداح الفنية وقامته الإبداعية بين فناني الأمة العربية.

ويعطي نقل أكثر من 40 قناة دولية الحفل على الهواء مباشرة، دلالة على القيمة العالية لهذا الحفل، والمكانة النفيسة التي يمثلها قيثارة الشرق الفنان طلال مداح، والثقة الكبيرة التي اكتسبتها الفعاليات الفنية والترفيهية التي تقيمها المملكة.

فل استثنائي كبير ضرب كل الأرقام القياسية

شهد مسرح "محمد عبده أرينا" الحفل الاستثنائي الكبير الذي ضرب كل الأرقام القياسية في عالم الفن، فهو الحفل الأول من نوعه الذي يشهد كل هذا العدد من النجوم الكبار، وفاق الحضور الجماهيري كل التوقعات، إذ نفدت التذاكر قبل عدة أيام، وكان من الواضح أن محبي طلال مداح، الذي رحل قبل 22 عامًا، ينتظرون الحفل بفارغ الصبر، وانعكس ذلك على الحضور الكبير، خاصة أن أبواب المسرح افتتحت في وقت مبكر، وبدأ توافد الجمهور قبل الحفل بساعات.

كما شهد الحفل أكبر نقل تلفزيوني من نوعه، إذ بثته أكثر من 40 قناة فضائية، ما يدل على أهمية ومكانة المطرب الراحل في الفن السعودي والعربي، إضافة إلى مكانة المملكة كوجهة ترفيهية حاضنة لأبرز الفعاليات وأكثرها أهمية لدى مختلف الفئات المجتمعية.

وشهدت فقرات الحفل تفاعلًا غير مسبوق من الجمهور الكبير، الذي ردد الأغنيات على الرغم من وفاة صاحبها قبل أكثر من عقدين من الزمان، وطالبوا بأغنيات كثيرة، ولبى النجوم طلباتهم بسعادة بالغة.

سعادة النجوم بالمشاركة

أبدى النجوم المشاركون سعادتهم بالمشاركة في الحفل، وقال عايض يوسف: إنه سعيد بالمشاركة في حفل رمز من رموز الأغنية السعودية، وإن شعوره لا يوصف وسيظل يفكر شهرًا كاملًا في هذا الحدث، موضحًا أنه قدم الشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ على هذه الدعوة، في الحفل الذي وصفه بـ"العربي - العالمي"، وأن صوت الأرض يستحق هذا التكريم.

أعمال ستعيش على مر الأجيال

أما الفنان خالد الملا فأبدى سعادته الغامرة بالمشاركة في الحفل، مؤكدًا أنه وفاء لفنان كبير من رواد الأغنية السعودية، فيما قال الفنان هاني شاكر: "جئنا اليوم لنقول للفنان طلال مداح أحد رموز الفن الخليجي إننا نحبه، وإنه فنان عظيم، وإن أعماله ستعيش على مر الأجيال".

أستاذ الأجيال الفنية المتعاقبة

أعربت الفنانة نوال الكويتية عن سعادتها وفخرها بالمشاركة، ووصفت طلال مداح بأنه رمز للأغنية الخليجية، وأستاذ الأجيال الفنية المتعاقبة الذي تعلمت كثيرا من فنه العظيم.

أما الفنان فهد الكبيسي، فقال: نحتفل اليوم بقامة عظيمة تتلمذنا على يدها، والعدد الكبير من النجوم المشاركين في الحفل من العالم العربي كله، هو تقدير واحتفاء ليس فقط بطلال مداح، وإنما احتفاء بالفن العربي كله وبتاريخه الطويل.

ليلة مميزة تميزت بالأجواء الفنية الرائعة

أكدت يارا أنها تحمست كثيرا للمشاركة في هذا التجمع الفني الكبير، وفي هذه الليلة المميزة التي تميزت بالأجواء الفنية الرائعة، وأعربت الفنانة ديانا حداد عن سعادتها الكبيرة بمشاركتها في الحفل، وقالت: هي ليلة تاريخية بكل المقاييس نكرم فيها واحدًا من القامات الذين أثروا الأغنية العربية، وبوجود هذا الجمع الفني الاستثنائي غير المسبوق.

شبيه الفنان طلال مداح خطف الأنظار في الحفل - اليوم

حفل يعكس دعم المملكة للفن والثقافة

وقال الفنان سعدون جابر: إن وجوده في الحفل يزيده فخرا ويملؤه فرحًا حتى لو لم يشارك بالغناء، وأشار إلى أن هذا الحفل يعكس دعم المملكة للفن والثقافة، ودعمها لكل شيء إنساني.

وقال الفنان وليد توفيق إنه عاشق للأغنية الخليجية، وإن الحفل يمثل فرصة رائعة لتكريم أحد رموزها، ووصف الفنان عبد الرب إدريس علاقته بطلال مداح بأنها علاقة أخوية أكثر منها فنية، وأن الحفل يمثل فرصة لتعريف الجيل الحالي من هو طلال مداح.

وقال عمر الشامي: يسعدني ويشرفني المشاركة في هذه الليلة، وتكريم هذه القامة الكبيرة، كما قال عبد اللات: هذه الليلة تمثل تكريمًا بسيطًا لما قدمه طلال مداح من أعمال فنية أثرت الساحة العربية، وأعرب عن أمله في أن تصل هذه الأعمال إلى الجيل الجديد.

ليلة تكريم الإنسان طلال مداح

أشار الفنان خالد عبد الرحمن إلى أن الليلة هي ليلة تكريم الإنسان طلال مداح قبل أن تكون تكريم الفنان طلال مداح، ووجه الفنان عبد الله الرويشد الشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ الذي جمع هذه الكوكبة الفنية في هذه الليلة لتكريم قامة فنية بحجم طلال مداح.

مظاهر محبة للفنان الكبير

وصفت أسماء المنور الاحتفال بأنه من مظاهر محبة للفنان الكبير، وأعربت عن فخرها بأنها جزء من هذا التكريم، ووجهت الشكر إلى هيئة الترفيه والمستشار تركي آل الشيخ، وقال الملحن سهم: إن هذا التكريم لا يأتي إلا من قادة كرام، تعبوا ليأتوا بجودة حقيقية تنافس العالم أجمع، وأكد أن ليلة صوت الأرض هي تكريم لكل الفنانين في شخص الراحل طلال مداح.

وأعربت الفنانة بلقيس عن سعادتها بالمشاركة في الحفل، وقالت إنها تحمست للمشاركة فور علمها بدعوة المستشار تركي آل الشيخ.