DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| بالتفاصيل.. "ليلة لا تنسى" في حب طلال مداح بالرياض

فيديو| بالتفاصيل.. "ليلة لا تنسى" في حب طلال مداح بالرياض
فيديو| بالتفاصيل..
المستشار تركي آل الشيخ يكرم عائلة الفنان الراحل الكبير طلال مداح- هيئة الترفيه على تويتر
فيديو| بالتفاصيل..
المستشار تركي آل الشيخ يكرم عائلة الفنان الراحل الكبير طلال مداح- هيئة الترفيه على تويتر

شهد مسرح محمد عبده آرينا، أمس الأربعاء، ليلة من ليالي ألف ليلة، في منطقة بوليفارد رياض سيتي، في فعالية "صوت الأرض" أضخم حفل وملحمة حب وتكريم للفنان طلال مداح، بعد 23 عامًا على رحيله.

شارك في الحفل أكثر من 40 نجمًا عربيًا، غنوا باقة من أجمل أغاني مداح، الذي ما زال حاضرًا بفنه وموسيقاه الخالدة التي سبقت كثيرين.

أبطال آسيا في ليلة طلال مداح

شارك نجوم المنتخب السعودي أبطال كأس آسيا عام 1984 في وقفة وفاء للراحل طلال مداح في ليلة "صوت الأرض"، وأبدوا سعادتهم بدعوتهم إلى الحفل والمشاركة في التكريم، وروى بعضهم مواقف مع الفنان الكبير.

الحارس الأسبق عبد الله الدعيع قال، إن جيله يفخر ويعتز بأنه سمع صوت الأرض يشدو بأغنيات وطنية. وأضاف: رحم الله أبي عبد الله، نبارك في هذه الليلة ونشكر المستشار تركي آل الشيخ الذي جمع الفنانين واللاعبين، بل إن صوت الأرض جمع كل الفنانين.

قدامى الأخضر حرصوا على المشاركة في تكريم طلال مداح- اليوم

الفنان محمد عبده قال: "مو سمعتم عن ألف ليلة وليلة، نحنا خلصنا الألف والواحد، هذي ليلة تجمع الألف ليلة، حدث ما صار ولا راح يصير، اجتمع 64 فنانًا في حب السعودية، وفي الانفتاح السعودي الثقافي والفني، وفي ليلة طلال مداح، هذا حدث كبير ".

وحول إقامة الحفل لتكريم طلال مداح على مسرح، قال محمد عبده: "اللي طلال زرعه تلاميذه حصدوه".

أوصل الأغنية السعودية للعالمية

قال المستشار تركي آل شيخ: "طلال مداح رمز.. وأول مَن أوصل الأغنية السعودية للشرق الأوسط والعالمية، الاحتفال تأخر ولكنه يليق به".

الحضور يحتفي بعائلة مداح ويبدون سعادتهم بهذه اللفتة الطيبة- هيئة الترفيه على تويتر

الفنانة وعد، قالت في تصريحات خاصة لـ"اليوم"، إن مداح يستحق كل تكريم واحتفاء، وأكَّدت أن كل العالم يتّفق على حب الفنان الراحل الكبير.

وشكرت "وعد"، المستشار تركي آل الشيخ، على الفكرة.

الجميع تعلم منه الأغنية السعودية

قال الفنان وليد توفيق، في تصريحاته لـ"اليوم"، إن الجميع يحبّون الراحل الكبير، ويعشقون صوته، وقد تعلّموا الأغنية السعودية منه.

وأكّد "توفيق" أن روح طلال مداح لا تزال موجودة في المكان. وقدَّم الشكر للحضور ومَن أسهموا في إخراج الحفل بالشكل المبهر.

الفنان وليد توفيق يقول إن الجميع يحبون الراحل الكبير طلال مداح- هيئة الترفيه وتقويم الرياض

وأعربت الفنانة ديانا حداد لـ"اليوم" عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفالية، وقالت إنها إضافة لجميع الفنانين، الذين حضروا، قائلة: "كان لي الشرف أني غنيت أغانيه اليوم".

وشكرت "حداد" المستشار تركي آل الشيخ، على تنظيمه الفعالية، وجمع العدد الكبير من الفنانين العرب في مكان واحد، في حضرة الفن والإبداع.

وقالت إنها كانت تتمنَّى أن تلتقي مداح في حياته، لكن القدر لم يحقق لها رغبتها.

"صوت الأرض" طلال مداح

المذيع القدير حسين النجار، قال خلال احتفالية الاحتفاء بالفنان الكبير طلال مداح، إن الفن الأصيل بصمةٌ تبقى في كل الأوقات والأزمان، حتى بعد رحيل صاحبها.

وتابع: "عندما يكون الأداء صادقًا ونابعًا من القلب، يدخل القلب بلا استئذان".

وأكمل حديثه متطرقًا إلى "صوت الأرض" طلال مداح بالتأكيد أنَّه صاحب تلك البصمة، وأنه قدَّم جميع أنواع الأغنيات، الوطنية والعاطفية، وغيرها، وشارك الأمة السعودية في كل مناسبة.

ابتعاد طلال مداح عن الفن

تطرَّق حسين النجار، إلى موقف جمعه بمداح في فترة السبعينيات، عندما ابتعد طلال فترة عن الفن، ودارت من حوله عديد من الشائعات، أنه أصيب بالجنون، لذا فارق الفن ولن يعود إليه مرة أخرى.

وكان "النجار" -في هذه الفترة- يقدم بالإذاعة برنامجًا عن الفنانين، وأراد أن يتأكّد من حقيقة الشائعة، فأخذ مهندس الصوت وذهبا إلى بيت مداح في جدّة.

يقول "النجار" إن مداح أحسن استقباله، فقال له: "أريد أن أسجل معك لقاء". وبالفعل بدأ بالحديث عن أخباره الفنية وانقطاعه في الفترة الأخيرة، حتى وصل إلى شائعة الجنون.

وأضاف "النجار" إن مداح قال: "يا حسين، أنا أيضًا وصلتني الشائعة، لكن بدّي أعمل لك حركة وقول لي إذا أنا مجنون ولا لأ، سوف أعد من واحد لعشرة".

حسين النجار يروي موقفًا طريفًا جمعه بالفنان الراحل الكبير طلال مداح- هيئة الترفيه وتقويم الرياض

وبالفعل بدأ مداح العد، وبعد أن انتهى، قال للنجار: "هاه؟ أنا مجنون أم عاقل؟". فضحك النجار وقال: "عاقل". فقال مداح: "إذًا أخبرهم".

واستطرد "النجار" في حديثه قائلًا إنه أذاع اللقاء في الإذاعة، وترك صدى إيجابيًا للغاية، ولم تمض فترة حتى عاد يملأ الدنيا غناءً وبهجة مرة أخرى.

حظى نجل الراحل طلال مداح بـ3 جوائز تكريمًا لمسيرة والده الممتدة- هيئة الترفيه على تويتر

3 جوائز لروح طلال مداح

كرًّم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، عائلة الفنان الراحل الكبير طلال مداح، في أثناء الحفل الذي أقيم للاحتفاء بمنجزه الفني، بحضور عدد كبير من الفنانين السعوديين والعرب.

واحتفى الحضور بعائلة مداح، وأبدوا سعادتهم البالغة باللفتة الطيبة، وتسلم نجل الراحل طلال مداح 3 جوائز، تكريمًا لمسيرة والده الفنية الغنية.

الجائزة الأولى قدَّمها المستشار تركي آل الشيخ، والثانية مسؤول حفل ليلة صوت العرب، أما الثالثة فقدمها أحمد فؤاد، سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة.

أقيمت