DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"سعودي آيدول" يشعل حماس الجمهور لاختيار "محبوب السعودية"

"سعودي آيدول" يشعل حماس الجمهور لاختيار "محبوب السعودية"
لجنة تحكيم برنامج سعودي آيدول تضم 4 فنانين كبار في الوطن العربي - مشاع إبداعي
لجنة تحكيم برنامج سعودي آيدول تضم 4 فنانين كبار في الوطن العربي - مشاع إبداعي

انطلقت مساء أمس الأربعاء 18 من يناير 2023، العروض المباشرة من برنامج الغناء العربي السعودي "سعودي آيدول" saudi idol، والتي عُرضت عبر قناة mbc إم بي سي مباشر، وسط تنافس جديد بين المشاركين.

سيبدأ الجمهور بالتصويت لكل متنافس، ومن ثَم يخرج متسابق أو أكثر كل أسبوع، مرورًا إلى مرحلة تتويج شخص واحد بمحبوب السعودية بلقب سعودي آيدول.

دعت صفحة "سعودي آيدول" عبر موقع فيس بوك الجمهور إلى التصويت لصالح متسابقه المفضل عبر تطبيق MBC Vote، قائلة: "أجواء رائعة ينقلها لنا راجح وسارة من كواليس تصوير #سعودي_ايدول تابعوا مرحلة العروض المباشرة الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية على MBC1".

تأهّل 14 مشتركًا إلى العروض المباشرة

14 مشتركًا تأهَّلوا إلى العروض المباشرة في برنامج "سعودي آيدول" Saudi Idol على MBC1 و"MBC العراق"، وأمس أصبحوا 12 مشتركًا مع خروج كل من سارة اليوسف وإبراهيم الدربي من المنافسة بعد أن اختار الجمهور، إذ بات يلعب دورًا مهمًّا في تحديد من سيفوز بلقب محبوب السعودية ولم يعد الخيار بيد لجنة الحكم كما كان في حلقات البرنامج السابقة.


في هذه الحلقة، مواهب تميَّزت عن غيرها من ناحية الأداء على المسرح وتصدّر اسمها الترند على تويتر المملكة منهم سعد الكلثم الذي اتفقت لجنة الحكم فيما بينها على أنه أبدع خلال غنائه.


كما حظيتْ همس فكري بالثناء على صوتها وإحساسها العالي خلال مرورها بكل حلقات البرنامج، بالإضافة إلى حضورها على المسرح، فقد أثنت اللجنة على أدائها أمس، ووصفها أصيل أبوبكر بالفنانة الجاهزة، فيما قال لها ماجد المهندس إنه سيقدم لها أغنية ثانية بعد أن وعدها في مرحلة الصوت وبس بإهدائها أغنية ليصبح ماجد مدين لهمس بأغنيتين.


بداية عرض سعودي آيدول

بدأتْ مجموعة قنوات mbc، عرض برنامج سعودي آيدول – Saudi Idol، 20 ديسمبر الماضي، والذي وصفته القناة بأنه النسخة السعودية من برنامج محبوب العرب.

وقالت شبكة قنوات mbc إن البرنامج يبزر الفن والموسيقي السعودية، مؤكدةً أنه أضخم برنامج هواة في الوطن العربي.

وتضم لجنة تحكيم برنامج "سعودي أيدول" 4 فنانين كبار في الوطن العربي وهم: (أصيل أبو بكر وأحلام وأصالة وماجد المهندس).

كواليس البدايات

بدأت قنوات mbc تصوير البرنامج خلال شهر أكتوبر الماضي، ونقلت الحلقة الأولى من المدينة الرقمية بالرياض، إذ بدأت لجنة التحكيم تقييمًا لتجارب أداء المشتركين، لتحديد المرشح للانتقال إلى المرحلة التالية.

البرنامج تنتجه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، برعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، وبالتعاون مع مجموعة قنوات إم بي سي.

ويذاع Saudi Idol يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.