DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

للأسبوع الثاني.. سطار يتصدر قائمة الـTop 5 بالسينمات السعودية

للأسبوع الثاني.. سطار يتصدر قائمة الـTop 5 بالسينمات السعودية
للأسبوع الثاني.. سطار يتصدر قائمة الـTop 5 بالسينمات السعودية
قائمة الـTop 5 بالسينمات السعودية- حساب السينما السعودية على تويتر
للأسبوع الثاني.. سطار يتصدر قائمة الـTop 5 بالسينمات السعودية
قائمة الـTop 5 بالسينمات السعودية- حساب السينما السعودية على تويتر

للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر الفيلم السعودي قائمة Top 5 لشباك تذاكر السينما السعودية، مواصلًا النجاح الذي حققه خلال الفترة الماضية ومنذ الأسبوع الأول لعرضه.

وقال حساب السينما السعودية إن "سطار" تجاوز جميع الأفلام، بما فيها الجزء الثاني من فيلم Avatar، الذي حقَّق أكثر من 180 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

يروي الفيلم قصة سعد، الذي يطارد حلمه بدخول عالم مصارعة المحترفين، فيذهب إلى تجربة أداء في الرياض على أمل تحقيق طموحه، لكنه يفشل ويقابل عديدًا من المفاجآت، وعندما يبدأ فقدان الأمل، يتبنّاه علي هوجان، أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، ويشجّعه على دخول عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد.

فيلم "سطار" جرى تصويره بالرياض وصُنع بأيادٍ وعقول إبداعية سعودية وعربية، فهو محتوى سعودي 100%، بدءًا من الكتابة والإنتاج والتمثيل حتى الإخراج.

فيلم الأكشن "Fortune Operation"

جاء في المرتبة الثانية فيلم الأكشن "Fortune Operation" للنجم الهوليودي جيسون ستاثام.

ويروي قصة نجم هوليوودي يجنّد من قبل جاسوس محترف يسمى أورسون فورتشن، الذي يجسِّد دوره جيسون ستاثام، إذ يجب عليه تعقب ووقف بيع تكنولوجيا أسلحة جديدة مميتة يستخدمها سمسار الأسلحة الملياردير جريج سيموندز، الذي يجسد دوره هيو جرانت.

الفيلم من إخراج البريطاني الشهير جاي ريتشي، وبطولة عدد من نجوم هوليوود، مثل: أوبري بلازا، كاري إلويز، جوش هارتنت، هيو جرانت، إيدي مارسون، يوجينيا كوزمينا، ولورد فابيرس.

فيلم Avatar: The Way of Water

فيما احتل المرتبة الثالثة في شباك تذاكر السينما السعودية فيلم Avatar: The Way of Water.

وتدور قصة الجزء الثاني من فيلم Avatar، عن عائلة سولي، إذ يتتبع حياة جيك سولي، ونيتيري بعد الزواج، اللذين يحميان أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلان فيها للبقاء على قيد الحياة والمآسي التي يتحملونها، وتصل مدة الجزء الجديد إلى 3 ساعات.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ الثنائي جيمس كاميرون وستيفن كولي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جيمس كاميرون، ومن فريق الجزء الأول يضم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما انضم إليهم إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

فيلم M3gan

المرتبة الرابعة كانت من نصيب فيلم الرعب والإثارة M3gan، المتعلق بالدمى المخيفة والقصص التي تجمع بين الكوميديا والطابع المظلم.

يدور الفيلم في إطار من الإثارة والخيال، عن "جيما" المهندسة بإحدى شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى، التي تصبح بشكل مفاجيء مسؤولة عن الطفلة "كادي" ذات الـ8 أعوام، بعد أن فقدت والديها مؤخرًا.

مع ضغوط العمل المتزايدة، تلجأ "جيما" إلى فكرة رعاية الطفلة عن طريق الدمية "ميجان"، وهي روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي مبرمج لحمايتها، ولكن هذا القرار يحمل نتائج غير متوقعة.

المنتج والمخرج جيمس وان شارك في كتابة قصة الفيلم - مشاع إبداعي

أُنتج الفيلم بميزانية 12 مليون دولار أمريكي، وحقق في الأسبوع الأول من عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، أكثر من 30 مليون دولار، وحتى الآن تخطت إيرادات الفيلم عالميًا 56 مليون دولار أمريكي.

فيلم M3gan بطولة أليسون ويليامز، الطفلة فيوليت ماكجرو، وجينا ديفيس في دور الدمية ميجان، ومن إخراج جيرارد جونستون، تأليف أكيلا كوبر.

Shotgun Wedding

الفيلم الأمريكي "Shotgun Wedding"، جاء في المرتبة الخامسة، وتدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي إذ يروي عن مجرمين يسيطرون على حفل زفاف "دارسي وتوم" ويحتجزون أفراد عائلتهم كرهائن، ومحاولة الزوجين لإنقاذهم، وأثناء محاولة الزوجين لإنقاذ عائلتهما، يعودان لاكتشاف سبب وقوعهما في حب بعضهما.

فيلم "Shotgun Wedding" مصنف R18 "لا يُسمح بمشاهدة المحتوى لمَن هم تحت 18 سنة"، وهو ﺇﺧﺮاﺝ جيسون مور، وﺗﺄﻟﻴﻒ إليزابيث ميريويذر ومارك هامر، وبطولة جينيفر كوليدج وجينيفر لوبيز وجوش دوهاميل ودارسي كاردين وكالي هرنانديز وشيش مارين.