DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"سطار" في المقدمة.. قائمة الـTop 5 في السينمات السعودية

"سطار" في المقدمة.. قائمة الـTop 5 في السينمات السعودية
سطار يتصدر شباك تذاكر السينما السعودية - حساب السينما السعودية تويتر
سطار يتصدر شباك تذاكر السينما السعودية - حساب السينما السعودية تويتر

تصدر فيلم "سطار" قائمة Top 5 لشباك تذاكر السينما السعودية، مواصلًا النجاح الذي حققه خلال الفترة الماضية ومنذ الأسبوع الأول لعرضه.

وقال حساب السينما السعودية، إن "سطار" تجاوز جميع الأفلام، بما فيها الجزء الثاني من فيلم Avatar، الذي حقق أكثر من 180 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

بدأ عرض فيلم "سطار" في السينما السعودية نهاية العام الماضي، والفيلم جرى تصويره بالرياض وصُنع بأيادٍ وعقول إبداعية سعودية وعربية، فهو محتوى سعودي 100%، بدءًا من الكتابة والإنتاج والتمثيل حتى الإخراج.

يروي الفيلم قصة سعد، الذي يطارد حلمه بدخول عالم مصارعة المحترفين، فيذهب إلى تجربة أداء في الرياض على أمل تحقيق طموحه، لكنه يفشل ويقابل العديد من المفاجآت، وعندما يبدأ فقدان الأمل، يتبناه علي هوجان، أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، ويشجّعه على دخول عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد.

فيلم Avatar: The Way of Water

فيما جاء في المرتبة الثانية في شباك تذاكر السينما السعودية فيلم Avatar: The Way of Water.

وتدور قصة الجزء الثاني من فيلم Avatar، عن عائلة سولي، إذ يتتبع حياة جيك سولي، ونيتيري بعد الزواج، اللذين يحميان أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلون فيها للبقاء على قيد الحياة والمآسي التي يتحملونها، وتصل مدة الجزء الجديد إلى 3 ساعات.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ الثنائي جيمس كاميرون وستيفن كولي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جيمس كاميرون، ومن فريق الجزء الأول يضم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما انضم إليهم إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

حقق الفيلم أكثر من 180 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بآثاره البصرية وإنجازاته الفنية ووزنه العاطفي، لكنهم انتقدوا روايته الرقيقة وطول مدة عرضه.

Shotgun Wedding

الفيلم الأمريكي "Shotgun Wedding"، جاء في المرتبة الثالثة، وتدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي إذ يروي عن مجرمين يسيطرون على حفل زفاف "دارسي وتوم" ويحتجزون أفراد عائلتهم كرهائن، ومحاولة الزوجين لإنقاذهم، وأثناء محاولة الزوجين لإنقاذ عائلتهما، يعودان لاكتشاف سبب وقوعهما في حب بعضهما.

فيلم "Shotgun Wedding" مصنف R18 "لا يُسمح بمشاهدة المحتوى لمَن هم تحت 18 سنة"، وهو ﺇﺧﺮاﺝ جيسون مور، وﺗﺄﻟﻴﻒ إليزابيث ميريويذر ومارك هامر، وبطولة جينيفر كوليدج وجينيفر لوبيز وجوش دوهاميل ودارسي كاردين وكالي هرنانديز وشيش مارين.

الفيلم الكوميدي "شلبي"

بينما احتل المرتبة الرابعة الفيلم المصري الكوميدي "شلبي"، ويروي قصة الشاب "صابر"، الذي يعمل في أحد بيوت الرعب الترفيهية، ومن هنا تبدأ معه أحداث مشوقة عندما يصمم دميته ويطلق عليها اسم "شلبي"، ويبدأ في التحضير للعرض الخاص بها، كما يقابل روبي خلال أحداث العمل وتقع بينهما قصة حب.

الفيلم بطولة كل من: كريم محمود عبد العزيز، روبي، بيومي فؤاد، محمد محمود، حاتم صلاح، سليمان عيد، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف مصطفى حمدي وقصة وإخراج بيتر ميمي.

الفيلم صنف PG "يُنصح بمرافقة الراشدين لمَن هم تحت 12 سنة".

فيلم القط "بوس"

في ذيل القائمة جاء فيلم Puss in Boots the Last Wish القط "بوس" صاحب المغامرات العجيبة، الذي يخوض رحلة قد تكون الأخيرة، أو رحلة الاستمرار في شغف المغامرات.

"Puss in Boots the Last Wish" فيلم الأنيميشن، يُعرض في صالات السينما باللغتين "العربية والإنجليزية"، وصنف "PG "إذ يُنصح بمرافقة الراشدين لمَن هم تحت 12 سنة".