DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هذا الأسبوع.. 5 عروض جديدة بالسينمات السعودية

هذا الأسبوع.. 5 عروض جديدة بالسينمات السعودية
هذا الأسبوع.. 5 عروض جديدة بالسينمات السعودية
جانب من فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي- اليوم
هذا الأسبوع.. 5 عروض جديدة بالسينمات السعودية
جانب من فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي- اليوم

بدأت السينمات السعودية عرض 5 أفلام جديدة هذا الأسبوع في موسم رأس السنة الميلادية وبدء عام جديد، ومن بينها الفيلم السعودي "سطار"، الذي يأتي بعد غياب طويل.

يروي فيلم "سطار" قصة سعد، الذي يطارد حلمه بدخول عالم مصارعة المحترفين، فيذهب إلى تجربة أداء في الرياض على أمل تحقيق طموحه، ولكنه يفشل ويقابله العديد من المفاجآت.

الفيلم السعودي "سطار" هو بداية العودة للأفلام السعودية بدور العرض، وقال حساب السينما السعودية على تويتر: "المبدعون يرجعون لنا بأكثر من عمل رهيب كما عودونا دائمًا".

"سطار" من ﺇﺧﺮاﺝ عبدالله العراك، وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن وتار وإبراهيم الخير الله وبطولة إبراهيم الحجاج، عبد العزيز الشهري، عبد العزيز المبدل، شهد القفاري، وإبراهيم الخير الله.

الفيلم يعرض في 100 دقيقية تقريبًا، وهو مصنف PG12 "يلزم مرافقة الراشدين لمَن هم تحت 12 سنة".

أفيش الفيلم السعودي

الفيلم الكوميدي "شلبي"

كما بدأ عرض الفيلم المصري الكوميدي "شلبي"، ويروي قصة الشاب "صابر"، الذي يعمل في أحد بيوت الرعب الترفيهية، ومن هنا تبدأ معه أحداث مشوقة عندما يصمم دميته ويطلق عليها اسم "شلبي"، ويبدأ في التحضير للعرض الخاص بها، كما يقابل روبي خلال أحداث العمل وتقع بينهما قصة حب.

يقوم ببطولة فيلم "شلبي" كل من: كريم محمود عبد العزيز، روبي، بيومي فؤاد، محمد محمود، حاتم صلاح، سليمان عيد وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف مصطفى حمدي وقصة وإخراج بيتر ميمي.

الفيلم صنف PG "ينصح بمرافقة الراشدين لمَن هم تحت 12 سنة".

بوستر الفيلم المصري الكوميدي

"Summit Fever"

كما يعرض بالسينمات فيلم التشويق البريطاني "Summit Fever"، وتدور أحداثه حول حلم تسلق أكبر ثلاثة جبال في العالم، الذي يتحول إلى كابوس مروع، حينما تضرب عاصفة مميتة مجموعة من الأصدقاء، وتتركهم لمصير مجهول.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جوليان جيلبي، وﺗﺄﻟﻴﻒ جوليان جيلبي، وبطولة ريان فيليب وفريدي ثورب وهانا نيو وماتيلد وارنييه وجيانماركو سورينو ولورا فيريز.

يعرض الفيلم في 105 دقائق، وصنف R18 "أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمَن هم تحت 18 سنة".

برومو فيلم التشويق البريطاني

"Shotgun Wedding"

وضمن عروض هذا الأسبوع الفيلم الأمريكي "Shotgun Wedding"، وتدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي إذ يروي عن مجرمين يسيطرون على حفل زفاف "دارسي وتوم" ويحتجزون أفراد عائلتهم كرهائن، ومحاولة الزوجين لإنقاذهم، وأثناء محاولة الزوجين لإنقاذ عائلتهما، يعودان لاكتشاف سبب وقوعهما في حب بعضهما.

فيلم "Shotgun Wedding" وهو مصنف R18 "لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمَن هم تحت 18 سنة".

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جيسون مور، وﺗﺄﻟﻴﻒ إليزابيث ميريويذر ومارك هامر، وبطولة جينيفر كوليدج وجينيفر لوبيز وجوش دوهاميل ودارسي كاردين وكالي هرنانديز وشيش مارين.

بوستر الفيلم الأمريكي

"The smurfs next adventures"

ويعرض فيلم الأنيميشن "The smurfs next adventures"، وهو مصنف G أي يسمح بمشاهدة المحتوى لكل الأعمار.

الفيلم يروي عن أحداث غير متوقعة في قرية السنافر، ما زال شرشبيل الخطر الرئيسي في قرية السنافر، كيف سيتعاونون هذه المرة لإيقافه.

فيلم الأنيميشن

فيلم "The smurfs next adventures" من ﺇﺧﺮاﺝ وليام رينو، وﺗﺄﻟﻴﻒ بيتر إتش وسايسلين، ويضم طاقم العمل ساندرا أسراتيان وتيس براينت وفنسنت بروس ومارك آيرونز.