DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في اختتام "مستقبل الأزياء".. عصر جديد في ريادة الأعمال

في اختتام "مستقبل الأزياء".. عصر جديد في ريادة الأعمال
في اختتام
فاعليات مؤتمر "مستقبل الأزياء" - حساب هيئة الأزياء بتويتر
في اختتام
فاعليات مؤتمر "مستقبل الأزياء" - حساب هيئة الأزياء بتويتر

اختتمت هيئة الأزياء أمس أعمال مؤتمر "مستقبل الأزياء"، الذي نظمته الهيئة في مركز مدينة محمد بن سلمان غير الربحية بالرياض، خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري، بحضور عدد من المهتمين بمجال صناعة الأزياء على مستوى العالم.

وأقيم في ختام المؤتمر سلسلة من العروض الرئيسة مثل "التراث، والهوية والمجتمع"، بالإضافة إلى عرض "الخطوط الأمامية للموضة: المهن في مجال التجزئة" وعرض "قيادة النمو من خلال التكنولوجيا"، و"تصميم لا زمن له، إضافة إلى عرض "أزياء".

عصر جديد في ريادة الأعمال

قدم المؤتمر عدة ورش عمل من بينها ورشة عن "كيف تصل إلى السوق 101: عصر جديد في ريادة الأعمال"، وورشة "دليلك نحو تجارة التجزئة الحديثة خطوة بخطوة"، إضافة إلى ورشة عمل "نسج الاستدامة نحو سلسلة قيم الأزياء السعودية"، و"بناء وتطوير الرؤية الإبداعية"، وورشة "علامة تجارية بميزانية"، بالإضافة إلى "مزج الابتكارات والحلول الناشئة لترسم سياق المستقبل الواعد"، واختتامًا بورشة "إعادة تدوير أغطية سريرك" لـ سيسيلا بيتر.

واختُتمت أعمال المؤتمر بثلاث محاضرات تخصصية في مجال الأزياء، محاضرة "فن العملاء" ومحاضرة "مستقبل رواية القصص في عصر الصناعة والتحول الرقمي" لـ أنستوتو مارنقوني، ومحاضرة "الاتجاهات الثقافية العالمية الدقيقة في الموضة، الكلمات الرئيسة، اللغات، والممارسات التي تشكل تطور مجال الموضة".

مشاركة 30 مصممًا سعوديًّا

شهد المؤتمر مشاركة 30 مصممًا سعوديًّا من برنامج "100 براند سعودي" الذين عرضوا مجموعاتهم للحضور، كما استعرضت هيئة الأزياء تقريرًا يقدم معلومات وإحصاءات حول قطاع الأزياء السعودي، والذي يعد أول مبادرة تعمل على تطوير منصة بيانات شاملة للقطاع، وذلك تمهيدًا لإطلاق النسخة الكاملة من التقرير في شهر مارس المقبل.

يسعى المؤتمر في نسخته الثالثة إلى جمع هواة الأزياء من حول العالم والاحتفاء بقطاع الأزياء المزدهر في المملكة، إلى جانب دعم المبدعين الناشئين من خلال تنظيم الحلقات النقاشية القيّمة، وورش العمل، وفرص بناء الشبكات، وجلسات الأسئلة والأجوبة تحت إدارة مجموعة من خبراء الأزياء العالميين.