DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عادل إمام يتصدر "التريند" من جديد بعد تفاصيل عن حالته الصحية

عادل إمام يتصدر "التريند" من جديد بعد تفاصيل عن حالته الصحية
عادل إمام يتصدر
عادل إمام - مشاع إبداعي
عادل إمام يتصدر
عادل إمام - مشاع إبداعي

عاد عادل إمام من جديد ليتصدر محركات البحث على موقع جوجل، بعد أن كشف نجله المخرج رامي إمام بعض التفاصيل عن حالته الصحية حاليًا، مؤكدًا أنه بأفضل حال ويستمتع بحياته مع أولاده وأحفاده بشكل طبيعي.

وأضاف رامي خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة MBC مصر: "من حوالي شهرين، قال لي أنا نفسي يبقى عندي كلب، قولت له: حاضر، وجبناله كلب، وهو مبسوط جدًا بيه، فهو مستمتع بالحياة مع أولاده وأحفاده، فهو مشفناش في حياته كتير ومن حقه إنه ياخد راحته من الحياة شويه".

وتابع: "عنده عادة بيحب يحل الكلمات المتقاطعة لكل الجرايد وبالقلم الفولماستر كمان، وبيقرا الجرايد الورقية لحد دلوقتي، وبيتابع الأخبار في البرامج والجرايد أكتر مننا ونفسه يشوف فضل ونعمة".

وأردف: "عادل إمام عمل كل حاجة في الحياة، يوم ما يقرر يشتغل، هيشتغل شىء مقتنع بيه وجديد عليه، لأنه عمل كل حاجة في الحياة، مفيش دور وموضوع مقتنع بيه، خلاص أنا مستمتع بحياتي مع أولادي وأحفادي، فالزعيم عادل إمام قدم 155 فيلما".

ويُعرض للمخرج رامي إمام في السينما حاليًا فيلم "فضل ونعمة"، بطولة ماجد الكدواني، هند صبري، ياسمينا العبد، محمود حافظ، محمد رمضان، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، وإنتاج طارق الجنايني.

جدل بشأن حالة الزعيم الصحية

دار جدل واسع سبتمبر الماضي بشأن حالة الفنان عادل إمام الصحية، وحقيقة إصابته بألزهايمر، بعد إعلان الإعلامي المصري محمد الباز نيته عدم العودة للتمثيل مجددًا بسبب إصابته بالأعراض الأولى لخرف الشيخوخة.

وقال الباز في برنامجه "آخر النهار": إن "عادل إمام من مواليد 1940، عمره 82 سنة، وهو من الشقيانين، اشتغل 65 سنة متواصلة، وكان آخر مسلسلاته مسلسل فلانتينو، لا بدّ أن ينزل من المسرح قبل أن يُسدل الستار عليه، عادل إمام هو نجمي المفضل، وما يحدث من تراشقات لا تليق بتاريخه".

وأضاف في رسالة لعائلة الزعيم "عادل إمام في مرحلة سنية وصحية لن يقدّم أي عمل فني قادم على الإطلاق، عائلته لا بدّ أن تحترم هذا، وعندما يقال إنه اعتزل العمل الفني لن ينقص منه شيء، ومن حق جمهور عادل إمام أن يعرف حالته الصحية".

ونفى المنتج عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام هذه الشائعة، غير أن نفي الأسرة لم يُوقف الشائعة، خاصة أن عائلة عادل لديها تاريخ وراثي مع المرض، إذ أصيب به والده في السنوات الأخيرة من حياته.

سعيد صالح - عادل إمام

مسيرة عادل إمام الفنية

ولد عادل إمام في حي السيدة عائشة بالقاهرة، لكن تعود أصول عائلته إلى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنه انطلق إلى السينما.

بدأ عادل إمام مشواره الفني في سنة 1962، إذ قدم أدوارًا صغيرة لكن ازدادت شهرته بشكل كبير في منتصف السبعينيات من القرن العشرين من خلال أدواره الكوميدية، وازدادت شهرته بعد مسرحية مدرسة المشاغبين في عام 1973.

لعب إمام دور البطولة في عديد من الأفلام التي حقَّقت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، إذ كانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحًا في السينما حينها مما جعله متفوقًا على باقي الممثلين.

عادل إمام وسعيد صالح

أهم أعمال الزعيم

قدَّم عادل إمام 126 فيلمًا و16 مسلسلًا و11 مسرحية ومسلسلًا إذاعيًا مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان "أرجوك لا تفهمني بسرعة" 1973.

ومن أشهر أعماله "مراتي مدير عام"، "عفريت مراتي"، "لصوص لكن ظرفاء"، "نص ساعة جواز"، "البحث عن المتاعب"، "احنا بتوع الأتوبيس"، "المشبوه"، "رجب فوق صفيح ساخن"، "خلي بالك من جيرانك"، "ليلة شتاء دافئة"، "على باب الوزير"، "المتسول"، "حب في الزنزانة"، "عنتر شايل سيفه"، "خلي بالك من عقلك"، "الإنس والجن"، "سلام يا صاحبي"، "النمر والأنثى"، "عصابة حمادة وتوتو"، "الإرهاب والكباب"، "المنسي"، "الإرهابي"، "طيور الظلام"، "عريس من جهة أمنية"، "زهايمر"، "مرجان أحمد مرجان".

ومن أعماله المسرحية "مدرسة المشاغبين"، "شاهد مشافش حاجة"، "الواد سيد الشغال"، "الزعيم"، "بودي جارد"، ومن مسلسلاته "أحلام الفتى الطائر"، "دموع في عيون وقحة"، "ماستر سين"، "فرقة ناجي عطا الله"، "العراف"، "صاحب السعادة"، "أستاذ ورئيس قسم"، "مأمون وشركاه"، "عفاريت عدلي علام"، "عوالم خفية"، "فلانتينو".

يعد إمام واحدًا من أكثر الشخصيات العامة العربية تأثيرًا في الثمانينيات والتسعينيات، وأثارت بعض أعماله السينمائية والتليفزيونية ضجة لنقاشه لقضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة.

اختير عادل إمام في عام 2000 سفيرًا للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفًا على المستوى السياسي العالمي.