DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

زينة تفتح خزائن الذكريات: عبلة كامل وقفت جنبي وجابت لي حقي!

زينة تفتح خزائن الذكريات: عبلة كامل وقفت جنبي وجابت لي حقي!
زينة تفتح خزائن الذكريات: عبلة كامل وقفت جنبي وجابت لي حقي!
الممثلة المصرية عبلة كامل
زينة تفتح خزائن الذكريات: عبلة كامل وقفت جنبي وجابت لي حقي!
الممثلة المصرية عبلة كامل

رغم غيابها عن الساحة الفنية، تصدرت الفنانة عبلة كامل محركات البحث جوجل عقب حديث الفنانة زينة عن مساعدتها لها في أثناء العمل بمسلسل "عفاريت السيالة" الذي عُرض عام 2004.

عفاريت السيالة بطولة عبلة كامل وصفية العمري وحسن حسني وخيرية أحمد وأسامة عباس، وأحمد الفيشاوي، وعدد من الفنانين. تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

وقالت زينة، خلال لقاء لها في برنامج أسرار النجوم الخميس، مع الإعلامية إنجي على: "لن أنسى مساعدة الأستاذة الكبيرة عبلة كامل.. الحاجة عبلة وقفت جنبي كتير، ولما كنت بعيّط، كانت تطلع لي الأوضة وتقول لي مالك يا حبيبتي، وأقعد أحكي لها وتحل لي مشاكلي".

وأضافت: "كانت بتعمل لي كل حاجة وتساعدني، وكنت صغيرة وقتها، ولما حد كان بيضايقني كانت تجيب لي حقي وكنت دايمًا بقعد عندها في الأوضة وماكنتش بسيبها".

عبلة كامل أتمَّت عامها الثاني والستين يوم 17 من سبتمبر الماضي، وسط احتفاء كبير من جماهيرها المتابعة لها عبر مشوارها الفني الطويل.

وداعًا بونابرت بدايتها الحقيقية

بدأت عبلة كامل مسيرتها الفنية مع المخرج يوسف شاهين عندما شاهدها في أحد العروض المسرحية للهواة، وعرض عليها العمل في فيلم "وداعًا بونابرت".

وقالت كامل في أحد اللقاءات الإعلامية مع عماد أديب: "كنت متأثرة بالجامعة والأداء المسرحي، فكنت بتكلم بطريقة الإلقاء وبصوت عالي وحركات جسدية مبالغ فيها، فيوسف شاهين شافني وقال لي: (لا مش عايز تمثيل، عشان تبقي ممثلة كويسة ما تمثليش)".

وأضافت: "وضعت تلك النصيحة في ذهني وغيَّرت طريقة أدائي في التمثيل".

عبلة كامل وسمية الخشاب في مشهد من مسلسل ريا وسكينة - مشاع إبداعي

ومنذ لعبها أول أدوارها في فيلم شاهين، عرفها الجمهور واحتلت -مع كل دور جديد- مكانة بارزة في قلوبهم، خاصة بعد نجاحها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" وشخصية "فاطمة كشري" التي خلبت ألباب الملايين.

من أهم أفلامها "وداعا بونابارت"، "اليوم السادس"، "للحب قصة أخيرة"، "التعويذة"، "يوم مر ويوم حلو"، "سيداتي آنساتي"، "إسكندرية كمان وكمان"، "سواق الهانم"، "قشر البندق"، "سارق الفرح"، "هيستيريا"، "جمال عبد الناصر"، "عرق البلح"، "أشيك واد في روكسي"، "المدينة"، "اللمبي"، "اللي بالي بالك"، "خالتي فرنسا"، "سيد العاطفي"، "عودة الندلة"، و"بلطية العايمة".

كما شاركت في بطولة عدد من المسلسلات أهمها: "الشهد والدموع"، "ليالي الحلمية"، "ضمير أبلة حكمت"، "المال والبنون"، "دموع صاحبة الجلالة" "أبناء ولكن"، "لن أعيش في جلباب أبي"، "هوانم جاردن سيتي"، "هارون الرشيد"، "اللص والكلاب"، "امرأة من زمن الحب"، "حديث الصباح والمساء"، "أين قلبي"، "عفاريت السيالة"، "ريا وسكينة"، "قضية نسب"، "أفراح إبليس"، وأخيرا "سلسال الدم".

ومن أهم أعمالها المسرحية "عفريت لكل مواطن"، "وجهة نظر"، "مقالب حيران"، "غراميات عطوة أبو مطوة"، "جنون البشر"، "الحادثة المجنونة"، و"اعقل يا دكتور".

عبلة كامل الممثلة المصرية - مشاع إبداعي

حياة عبلة كامل الشخصية

ولدت عبلة كامل في 17 من سبتمبر 1960، في نكلا العنب بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة. تخرَّجت عام 1984 في كلية الآداب قسم مكتبات، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مونودراما "نوبة صحيان"، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية "وجهة نظر" تلتها مسرحيات عديدة مع لينين الرملي.

تزوَّجت المخرج والممثل أحمد كمال وأنجبت ابنتين توأمًا هما زينب وفاطمة عام 1986، لكنهما انفصلا لاحقًا، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي، إلا أن زواجهما لم يُكمل عامين، إذ أعلنا انفصالهما عام 2005.

عبلة كامل في مسلسل عفاريت السيالة- مشاع إبداعي

ارتداؤها الحجاب

ارتدت عبلة كامل الحجاب عام 2005، ولم تتوقف عن التمثيل وقتها، لكن نشاطها الفني قلَّ للغاية، وأصبح ظهورها غالبًا في المسلسلات التليفزيونية، وأخيرًا رفضت تكريمها في مهرجان الدراما الأول الذي أقيم في 21 من سبتمبر الماضي، حتى أشاع بعض الناس انها اعتزلت الفن.