DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مي عز الدين تشارك في السباق الرمضاني 2023 بـ"سوق الكانتو"

مي عز الدين تشارك في السباق الرمضاني 2023 بـ"سوق الكانتو"

تصدرت الفنانة المصرية مي عز الدين محركات البحث على موقع "جوجل"، بعد تعاقدها على تقديم البطولة النسائية أمام الفنان أمير كرارة، ضمن أحداث مسلسل "سوق الكانتو"، ومن المقرر أن تحدد الشركة المنتجة موعد بدء التصوير خلال الأسابيع المقبلة.

"سوق الكانتو" الذي يشارك في السباق الرمضاني المقبل لعام 2023، أول تعاون بين مي عز الدين وأمير كرارة، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

ويجري صناع المسلسل جلسات عمل مكثفة خلال الفترة الحاليّة لوضع الخطة اللازمة والتجهيزات والتحضيرات الأخيرة ومعاينة أماكن التصوير قبل الانطلاق، إضافة إلى إبرام التعاقدات مع باقي الفنانين المشاركين في بطولة العمل، ومن المفترض البدء في تصوير العمل خلال نهاية العام الحاليّ.

كان آخر عمل قدمته الفنانة مي عز الدين هو مسلسل "جزيرة غمام" خلال الموسم الرمضاني الماضي، بطولة طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، وحققت من خلاله نجاحًا كبيرًا.

مي عز الدين في جزيرة غمام - مشاع إبداعي

محطات في حياة مي عزالدين

مي عز الدين ممثلة مصرية من مواليد 19 يناير 1980، ولدت في دولة الإمارات في أبو ظبي وأقامت فيها لأربع سنوات ثم عادت إلى مصر.

تخرجت في كلية الآداب قسم الاجتماع من جامعة الإسكندرية، وقدّمت العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية.

بدأت حياتها الفنية في عام 2001، حينما كان محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه بطولة فيلمه "رحلة حب"، فطلبت من صديق العائلة المخرج منير راضي أن تلتقي مخرج الفيلم محمد النجار، وبالفعل أُعجب بها وأسند إليها الدور.

أما الظهور الثاني لها فكان مسلسل "أين قلبي"، إذ لعبت دور ابنة الفنانة يسرا في المسلسل؛ كانت يسرا قد أعجبت فيها وعرفت منها أنها سبق لها القيام ببطولة فيلم أمام محمد فؤاد، فاتصلت بمجدي أبو عميرة مخرج المسلسل وأخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل، وفعلًا أُسند الدور إليها رغم وجود أربعين مرشحة.

مي عز الدين في مسلسل رسايل - مشاع إبداعي

أهم أعمال مي عز الدين

توالت أعمال مي عز الدين الفنية من المسلسلات والأفلام، العديد من الأفلام منها "عمر وسلمى" الذي حققت به نجاحًا جماهيرًا كبيرًا مع الفنان تامر حسني، حيث شكلا ثنائيًا ناجحًا وقدما سويًا ثلاثة أجزاء من الفيلم.

ومن أهم أعمالها السينمائية "كلم ماما"، "فرح"، "كيمو وأنتيمو"، "بوحة"، "أيظن"، "خيانة مشروعة"، "عمر وسلمى"، "عجميستا"، "شيكامارا"، "حبيبي نائما"، "اللمبي 8 جيجا"، "جيم أوفر".

ولها رصيد كبير من المسلسلات منها: "الحقيقة والسراب"، "محمود المصري"، "يا ورد من يشتريك"، "لقاء على الهواء"، "بنت بنوت"، "قضية صفية"، "آدم"، "الشك"، "دلع بنات"، "حالة عشق"، "خيط حرير".

في عام 2009 خطبها لاعب كرة القدم المصري السابق محمد زيدان، ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة.