DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

House of the Dragon الحلقة السادسة.. المؤامرات تحاك ضد راينيرا

House of the Dragon الحلقة السادسة.. المؤامرات تحاك ضد راينيرا
House of the Dragon الحلقة السادسة.. المؤامرات تحاك ضد راينيرا
الأميرة راينيرا والأمير ديمون من الحلقة الرابعة لمسلسل بيت التنين
House of the Dragon الحلقة السادسة.. المؤامرات تحاك ضد راينيرا
الأميرة راينيرا والأمير ديمون من الحلقة الرابعة لمسلسل بيت التنين

انتقلت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل House of the Dragon نحو المستقبل بعد مرور 10 سنوات على حفل زفاف الأميرة راينيرا المأساوي على لينور فاليريان، وتغيير مجموعة من الأبطال لشخصيات جديدة تظهر تقدمهم في العمر.

عرضت الحلقة مشهد ولادة جديد للأميرة راينيرا، التي وضعت ابنها الثالث بعد 10 سنوات من زواجها، ورغم سعادة زوجها واختياره اسم المولود "جوفري"، إلا أن أبنائها جميعهم لا يحملون أيا من صفاته الوراثية والشكلية، وهو ما أثار الشكوك حول تصرفات وريثة العرش.

تطورت شخصية الملكة أليسنت هايتاور وأصبحت أقوى وأكثر حكمة مع الوقت في الحلقة التي طرحت بعنوان The Princess and the Queen "الملكة والأميرة"، وحاولت إقناع زوجها الملك فيسيريس الذي تقدم في العمر ويعاني المرض، أن ابنته تلطخ اسمه وتنجب أطفالا من شخص آخر غير زوجها لكنه لم يقتنع بكلامها.

ينشأ أبناء رينيرا جنبا إلى جنب مع أبناء أبيها وصديقتها المقربة في الماضي، ويكبر إيجون شقيقها لسن يسمح له بأن ينازع شقيقته الكبرى على العرش، وهو ما تسعى إليه والدته والكثيرين في ويستروس لرفضهم أن تتوج سيدة ملكة عليهم.

لقطة من الحلقة الأولى من مسلسل بيت التنين - HBO

ويظهر الأمير ديمون بعدما تزوج من لينا فاليريان شقيقة لينور، وهما يتصارعان بالتنانين في ضيافة حاكم بنتوس، وتتفوق عليه أم أبنائه التي أنجبت منه ابنتان وكانت في طريقها لإنجاب الثالث لكن ولادتها كانت متعثرة، وفشلت كل محاولات الإنجاب.

ورفض ديمون أن تتعرض زوجته إلى ولادة قيصرية وتواجه مصير زوجة أخيه الأولى، ووقف عاجزا عن اتخاذ القرار الذي سيحمي حبيبته التي التقى بها في حفل زواجه على رينيرا، فذهبت بدمائها إلى تنينها العتيد وطلبت منه أن ينفث النار فيها ليقتلها حفاظا على كرامتها، وإنصاع لأمرها.

صراع جديد في منطقة ستيبستونز

صراع جديد في منطقة ستيبستونز، يبدأ بعد مرور سنوات على تفوق الأمير ديمون على سلطعون البحر، وأثناء مناقشة مجلس الملك في الأمر، توقف راينيرا النقاش وتقدم طلبا غريبا إلى الملكة، وهو خطبة ابنها الأكبر على ابنتها الوحيدة ومنح ابنها الصغير إحدى بيضات تنينها الأنثى.

كشفت الملكة حقيقة طلب راينيرا، وهو محاولة التغاضي عن فضائحها بعدما تأكد للجميع أن حارسها الملكي هو والد أبنائها الذين يشبهونه كثيرا، ورغم ذلك وافق الملك على هذه العروض، لكن مساعده كان له رأي آخر.

مشهد من الإعلان الدعائي لمسلسل

وطلب معاون الملك إقالته من منصبه بعدما شابت ابنه العديد من الشائعات برفقة راينيرا، ولكن مع رفض الملك قرر فصلهما عن بعضهما والعودة إلى قلعته لتولي مهام والده من بعده ليكون حاكم قلعة هاروين، لكن شقيقه تآمر ضدهما وقام بإحراقهما سويا من أجل الملكة.

قررت رينيرا أن الوقت قد حان لترك كينجز لاندينج والابتعاد مع أطفالها وزوجها إلى دراجون ستون مسقط رأس زوجها ومحل قوته وقيادته.

أليسينت تتآمر ضد راينيرا

وفي مكان آخر من القصر، يبدو أن أليسينت تحاول إقناع زوجها الملك بأن ابنته، راينيرا، ارتكبت خطيئة تتعلق بأطفالها، في إشارة إلى أن نسل الأميرة قد وُلد خارج زواجها من السير لينور فيلاريون (جون ماكميلان).

يحكي مسلسل House of the Dragon قصة رقصة التنانين، وهي حرب أهلية في عائلة تارجرين، ووفقًا لتقليد مسلسل لعبة العروش الحرب هي بداية نهاية عائلة تارجرين بعد الصراعات الداخلية في الأسرة التي دمرت كل شيء وتهدد بانقراض التنانين إلى الأبد.

يركز المسلسل على تفاصيل عائلة آل تارجارين ولمحات هامة في تاريخ العائلة التي حكمت ويستروس منذ زمن بعيد، الذي استطاع مسلسل House of the Dragon الموسم الأول أن يجذب قطاع عريض من المشاهدين العرب لما يتضمنه من قصة شيقة.

لقطة من الحلقة الأولى من مسلسل بيت التنين