DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| فنانون: المهرجان السينمائي الخليجي جمع القلوب في الرياض

فيديو| فنانون: المهرجان السينمائي الخليجي جمع القلوب في الرياض
أكد عدد من الفنانين أن المهرجان السينمائي الخليجي الذي انطلق، يوم الأحد، في مدينة الرياض لم يكن قاصراً على العروض السينمائية والفعاليات الثقافية، بل تجاوز ذلك ليشمل توحيد القلوب حول حب السينما الخليجية وتقديرها وجمع القلوب في الرياض.

وجمع المهرجان فنانين بارزين من مختلف دول الخليج العربي، الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة وتقديرهم للدور الذي لعبه المهرجان في تعزيز التعاون الثقافي وتبادل الخبرات بين صناع السينما في المنطقة.
مقتطفات من الحفل

أعرب الفنان عبدالمحسن النمر عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، واصفاً إياه بـ "منصة رائعة لصناع السينما الخليجيين للتواصل وتبادل الخبرات".
وأضاف النمر أن المهرجان يساهم في تعزيز الروابط بين الفنانين الخليجيين وتوحيد جهودهم في سبيل تطوير صناعة السينما في المنطقة.
مقتطفات من الحفل

مسلسل خيوط المعازيب


وعن تجربة مسلسل خيوط المعازيب الذي عرض في رمضان الماضي، قال النمر "تجربة جميلة وثرية وأخذت وقت وجهد كبيرين ولكن ردة فعل الجمهور أنستنا هذا التعب ووضعتنا في مأزق عن ماذا سنقدم خلال الفترة القادمة".
فيما اعتبر الفنان إبراهيم الحساوي، أن المهرجان يساهم في تنمية صناعة السينما في المنطقة ورفع مستواها، مؤكدًا أن المهرجان شكل فرصة رائعة لصناع السينما الخليجيين لعرض إبداعاتهم والتنافس على الجوائز.
مقتطفات من الحفل

منصة لصناع السينما


وذكر الحساوي أن المهرجان السينمائي الخليجي بالرياض جمع الفنانين والممثلين وهو منصة هامة جداً لكل صناع السينما في الخليج.
وعلق على نجاح مسلسل خيوط المعازيب بأنه عمل حقق نجاحاً كبيراً وأثمر عن هذا النجاح على جميع المستويات.
مقتطفات من الحفل

المواهب الجديدة


أما الفنانة هيفاء حسين، فقد ثمنت جهود هيئة الأفلام في تنظيم المهرجان ودعمها للسينما الخليجية، مؤكدة على أهمية المهرجان في اكتشاف المواهب الجديدة وتشجيعها، وأشارت إلى الدور الذي لعبه المهرجان في تسليط الضوء على عمق السينما الخليجية وإثراء المشهد الثقافي العربي. وثمنت الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق الهدف وجمع القلوب في الرياض وجمع اكبر قدر من الفنانين .
وكانت هيئة الأفلام نظمت لأول مرة؛ الدورة الرابعة للمهرجان السينمائي الخليجي، ويستمر على مدى 5 أيام خلال الفترة ما بين 14 - 18 أبريل الجاري، في الرياض، بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية البارزة، والناشطين والمؤثرين في المجال السينمائي.
مقتطفات من الحفل

مسيرة مهمة


أكد سمو وزير الثقافة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان في كلمة ألقاها نيابةً عنه الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام عبدالله القحطاني خلال حفل افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي على أن ”هذه الدورة من المهرجان تأتي امتداداً لمسيرة مهمة في التعاون الثقافي بين الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وترجمة لحرص قيادتنا الحكيمة على تعزيز سبل التعاون بيننا“
وأضاف: ”أن هذا المهرجان الذي يجمعنا اليوم يعكس الارتباط الوثيق بين الطموح والإستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي، ويبرز دورها الكبير في تعزيز التبادل الثقافي والتوسع في البنى التحتية واستلهام التجارب الناجحة وتشجيع المواهب الخليجية على تقديم المزيد“.
وعُرض خلال الحفل، فيلم إبداعي سلط الضوء على عمق السينما الخليجية، ومساهمة المهرجان في تعزيزها وإثراء وتيرة نموها.
مقتطفات من الحفل

مستقبل السينما الخليجية


يُذكر أن المهرجان السينمائي الخليجي يأتي بجدول أعمال غني ومتنوع، حيث تزخر أيامه الخمسة بعروض لـ 29 فيلماً، و3 ورش تدريبية، و6 ندوات ثقافية، تبحث آفاقاً واسعة في صناعة السينما، ما بين مستقبل السينما ومهرجانات الأفلام الخليجية، والتحديات التي يواجهها صناع الأفلام الخليجيون. كما يشهد المهرجان السينمائي الخليجي أيضاً مراسم إعلان الفائزين بجوائزه في فئاته ال 9، لأبرز الإسهامات الخليجية في مجال السينما.

إلى جانب محتوى المهرجان المتنوع، يتنافس عدد من صناع الأفلام الخليجيين على جوائز المهرجان الممتدة على 9 فئات مختلفة، مغطية جوانب مختلفة من صناعة الفيلم مثل التجربة الكاملة والإخراج والتصوير والموسيقى والتمثيل. ولتحفيز التطور والنمو في مجال السينما إقليمياً؛ تكرّم هيئة الأفلام 5 شخصيات سينمائية خليجية بارزة كان من شأنها تقديم أعمال نوعية صعدت بالثقافة الخليجية للمشهد الثقافي العالمي.