DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاستعدادات «الدرامية» تدخل مراحلها الأخيرة قبل الموسم الرمضاني

أسماء النجوم وحيوية القضايا المطروحة تنبئ بسباق فني راق

الاستعدادات «الدرامية» تدخل مراحلها الأخيرة قبل الموسم الرمضاني
بدأت الأعمال الدرامية المشاركة في السابق الرمضاني العد التنازلي مع اقتراب الشهر الفضيل، وستشهد الأيام القادمة تكثيفًا للعمل في أعمال التصوير والمونتاج كي تكون الأعمال جاهزة للعرض في وقت مناسب، والملاحظ أن الأعمال تجمع هذا العام مجموعة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية، كما تتناول قضايا اجتماعية وتاريخية من صميم المجتمعات الخليجية، ما يؤكد أن السباق هذا العام سيكون شرسًا للغاية، وأكبر مستفيد منه هو المشاهد الذي سيستمتع بهذه الأعمال
متابعو «العاصوف» يترقبون أحداثا وأسرارا جديدة لحقبة زمنية مهمة في تاريخ المملكة
«سنوات الجريش» يعود بالمشاهد إلى آثار الحرب العالمية الثانية على دول الخليج العربي
«محمد علي رود 2» يستغل أصداء فنية رائعة حققها الجزء الأول بين المشاهدين
العاصوف 3
يترقب متابعو مسلسل «العاصوف» أحداثا وأسرارا جديدة لحقبة زمنية مهمة في تاريخ المملكة، من المقرر أن يتم الكشف عنها خلال هذا الجزء من العمل التاريخي الاجتماعي.
ويسلط المسلسل الذي رصد بجزأيه الأول والثاني، حقبة مفصلية في تاريخ المملكة، وهي فترة السبعينيات مرورًا بالثمانينيات من القرن الماضي، في جزئه الثالث، الضوء على فترة نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينيات من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية، وأبرز ما رافق تلك الفترة من أحداث لامست حياة السعوديين.
المسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب السعودي الراحل عبدالرحمن الوابلي «بيوت من تراب»، وهو من إخراج السوري المثنى صبح، ومشاركة نخبة من نجوم الفن السعودي، على رأسهم ناصر القصبي وعبدالإله السناني وعبدالعزيز السكيرين وحبيب الحبيب وليلى السلمان وريم عبدالله وريماس منصور، وآخرون.
سنوات الجريش
مسلسل «سنوات الجريش» أحداثه مأخوذة من الواقع، وتعود لحقبة زمن الحرب العالمية الثانية «1940»، وما خلفته الحرب من أضرار، خاصة على دول الخليج العربي، وكان بعضهم يطلق على تلك الحقبة الزمنية «سنوات الجريش»، ويوجه المسلسل رسالة مهمة بأن الحرب لا تخلف إلا الدمار والكوارث على الأمم والشعوب، وأن أبناءنا وأحفادنا واجهوا حياة معيشية صعبة، بينما اليوم نجد في دولنا بالخليج العربي الأمن والأمان والاستقرار، وهذه نعمة كبيرة من الله.
المسلسل فكرة حسين المهدي، وتأليف وسيناريو وحوار محمد النابلسي، وإخراج مناف عبدال، ويشارك فيه إلى جانب الفنانة حياة الفهد، مجموعة من الفنانين والفنانات الخليجيين.
مسلسل دحباشيواصل فريق عمل مسلسل «دحباش» بقيادة المخرج حسين أبل، تصوير مسلسلهم التراثي، وهو من تأليف مشاري حمود العميري، وسيجسد شخصياته نخبة من نجوم الدراما، من أبرزهم: جاسم النبهان، عبدالرحمن العقل، محمد جابر، عبدرب الإمام عبدالله، محمد الصيرفي، هيفاء حسين، ماجد مطرب، عبير الجندي، فتات سلطان، فاطمة الدمخي، عبدالله الفريح، عبدالله الخضر، وغيرهم.
والعمل يتطرق إلى حقبة مهمة في تاريخ الكويت بأسلوب درامي وإخراجي مغاير عما يطرح في الساحة حاليًا.
نوح العينمسلسل «نوح العين» تأليف الكاتب البحريني جمال صقر، وإخراج مصطفى رشيد، وبطولة عدد من نجوم الساحة الخليجية، هم: محمد المنصور، وحسين المنصور، وعلي جمعة، وعبدالله ملك، إلى جانب كوكبة أخرى من الفنانين، إضافة إلى مشاركة وجوه جديدة، والعمل كويتي ذو طابع تراثي.
أمينة حافكشف المنتج والفنان الكويتي باسم عبدرب الأمير عن النجمات الجديدات اللاتي سينضممن إلى الجزء الثاني من المسلسل الكويتي «أمينة حاف 2»، تأتي على رأسهن الفنانة المصرية شيماء سيف، وغدير السبتي، وإيمان فيصل، وريم النجم.
والعمل الذي انطلق تصويره في نوفمبر الماضي، تأليف علي الدوحان، وإخراج سائد بشير الهواري.
محمد علي رودينتهي تصوير مسلسل «محمد علي رود 2» خلال الأسابيع القليلة المقبلة تمهيدًا لعرضه خلال شهر رمضان القادم، والأحداث لن تكون امتدادًا للجزء الأول، ولكن العمل برمته مستوحى من النسخة الأولى التي عرضت العام الماضي، لا سيما أنه حقق أصداء كبيرة حينها، وتصوير العمل سيكون بين الكويت ودول أخرى، بطولة سعد الفرج ومحمد المنصور وهيفاء عادل وجاسم النبهان.
ناطحة سحابالمسلسل الكويتي الجديد «ناطحة سحاب» قصة جديدة تعود بها الفنانة سعاد عبدالله بعد غيابها عنا العام الماضي بسبب الجائحة، والمسلسل من إخراج عيسى جاسم ذياب، وتأليف نوف المضف، ونجوم المسلسل في دور البطولة: شيماء علي ونور، وهدى حمدان، وجود عزيز، والفنان حسين المهدي، وعبدالعزيز صفر، وطلال باسم، ويعقوب عبدالله، وفهد العبدالمحسن.
شارع الهرممسلسل «من شارع الهرم إلى المسيلة»، تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح، ويشارك فيه نخبة من الفنانين، منهم: عبدالمحسن القفاص، هدى حسين، مرام البلوشي، خالد البريكي، أحمد إيراج، لولوة الملا، ليلى عبدالله، إيمان الحسيني، نور الغندور، فرح الصراف، عبدالسلام محمد، محمد الرمضان، ومهند بخيت، ويتم تصويره في أبو ظبي، تمهيدًا لعرضه في موسم دراما رمضان المقبل، ويناقش عددًا من القضايا الاجتماعية المعاصرة.
عاشر صفحة
يصور حاليًا في الكويت المسلسل الدرامي الاجتماعي «عاشر صفحة»، بطولة زهرة عرفات، ويشهد مشاركة كم كبير من نجوم الدراما الكويتية والخليجية، وأعربت زهرة عن بالغ سعادتها بالمشاركة في هذا العمل إلى جانب عدد كبير من النجوم الشباب، موضحة أن المسلسل يحتوي على كل مقومات العمل الناجح، بدءًا من كاتب العمل المؤلف علي الدوحان الذي يمتلك رصيدًا كبيرًا من الأعمال الدرامية الناجحة، وكذلك التنفيذ للمخرج محمد الطوالة الذي يُشرف حاليًا على إخراج مشاهد المسلسل، إضافة إلى وجود أسماء رائعة على صعيد الفنانين المشاركين.
لعبة السعادةيصور فريق «لعبة السعادة» مشاهد المسلسل، والعمل اجتماعي كوميدي من إخراج الفنان جمعان الرويعي، وتأليف وليد كمال، وسيناريو وحوار محمد جمال، وبطولة نخبة من الفنانين، منهم: عبدالمحسن القفاص، خالد البريكي، أحمد العونان، ميس كمر، ريم أرحمة، نورا محمد، أميرة محمد، وأمل محمد.
وكانت أمل محمد قد نشرت عبر حسابها في «إنستجرام» صورة تجمعها بمجموعة من الفنانين المشاركين معها في المسلسل، ويظهر في الصورة علم البحرين الأمر الذي قد يشير إلى أن التصوير في مملكة البحرين.
دراما 1990مسلسل «1990» تأليف بندر طلال السعيد، وإخراج ثامر العسلاوي، ويشارك في بطولة هذا العمل الكثير من النجوم، منهم: عبدالرحمن العقل، وإبراهيم الحربي، وعلي جمعة، وزهرة الخرجي، ومحمد العجيمي وعبدالناصر الزاير، كما انضم إلى العمل كل من نادر الحساوي، وميس كمر، وأحمد إيراج، وفي الشرقاوي، وحسن إبراهيم، والفنانة شوق، كما يستعد عبدالرحمن العقل لتصوير دوره في المسلسل.
حضرة الموقفيدخل مسلسل «حضرة الموقف» السباق الرمضاني القادم، وقام المؤلف عبدالله الرومي بتشويق الجمهور للعمل الجديد الذي يجمع هبة الدري وليالي دهراب، من خلال نشره صورة تجمع بين النجمتين، باعتبارهما من نجمات العمل.
وعلق المنتج عبدالله الرومي على الصورة عبر حسابه على تطبيق إنستجرام قائلًا: «راح تكون مواقفهم قريبة من جروحكم ومشاعركم وروحكم هذي الحياة شيخة + إليفيا».
وأوضح أن التصوير بدأ، استعدادًا لمشاركته في ماراثون رمضان الدرامي هذا العام، موضحًا أنه سيشارك في البطولة كل من: مريم الصالح، وهيفاء عادل، وزهرة الخرجي، وعبدالعزيز الحداد، وعبدالله التركماني، وكفاح الرجيب، وبدر الشعيبي، ونواف العلي، وأمل العنبري، وسارة، وإخراج خالد جمال.
ساعي البريديصور فريق عمل مسلسل «ساعي البريد» المشاهد الأخيرة هذه الأيام من خلال كاميرا المخرج البحريني محمد القفاص حتى يلحق بالسباق الرمضاني، وهو تأليف مجموعة من المؤلفين، وفكرة محمود الشيخ، والعمل إنتاج مشترك بين الإمارات والبحرين، وبطولة جابر النغموشي، وخليل الرميثي، وميس كمر، وجمعة علي، بالإضافة إلى الفنانين سامي الراشدان، ودينا خنجي، وخالد العونان، وحشد كبير، من الوجوه الشابة التي ستكون مفاجأة المسلسل.
انتقام مشروعبدأ فريق عمل مسلسل «انتقام مشروع» التصوير، ويجمع النجوم: محمود وعبدالله بو شهري، هند نزار، أحمد سلمان، زهرة الخرجي، وغيرهم.
والمسلسل من ضمن سلسلة الأعمال العربية والخليجية للمنتج جمال سنان، وهو كويتي عراقي مؤلف من ٣٠ حلقة، كتبها نور البدري، إخراج حسين دشتي، ويتناول قصة اجتماعية مشوقة ومعقدة في آنٍ واحد، وتبدأ من يوم عصيب يغير حياة الأبطال، وتستمر في التصاعد والتشابك بشكل درامي مميز.
«أمينة حاف 2» يتسلح بالفنانات الجديدات.. و«عاشر صفحة» يعتمد على نجوم الدراما الخليجية