DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قبضة الأخضر.. تغازل نهائي القارة

في ليلة البحث عن كتابة التاريخ أمام المنتخب البحريني

قبضة الأخضر.. تغازل نهائي القارة
قبضة الأخضر.. تغازل نهائي القارة
قبضة الأخضر.. تغازل نهائي القارة
مساء يحمل بين جنباته الكثير من الآمال، والتطلعات الجادة لكتابة فصل جديد من فصول رواية التاريخ، عبر سواعد «أبناء الوطن»، الذين طالما أكدوا بأن كلمة «المستحيل» لا تتواجد مطلقا في قاموسهم، كيف لا، وملهمهم الشاب وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله -، كان قد وصف همتهم بالقول: «همة السعوديين مثل جبل طويق.. ولن تنكسر».
حلم جديد يبحث نجوم «القبضة الخضراء» عن تحقيقه على أرض الواقع، بعدما نجحوا في جندلة كافة المصاعب محققين الأهم والهدف الذي كان أساس مشروع استضافة المملكة العربية السعودية للحدث القاري في نسخته الـ 20، والمتمثل في خطف البطاقة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023 لكرة اليد للرجال ببولندا والسويد.
ويبدو أن رجال المنتخب السعودي لكرة اليد عاقدون العزم على مواصلة طريقهم نحو المواجهة الختامية، وتحقيق إنجاز تاريخي لـ «يد الأخضر»، بعدما كان أفضل إنجازاتها الحصول على المركز الثالث في ثلاث مناسبات مختلفة، كان آخرها في العام (2012)م، حينما استضافت المملكة أحداث البطولة القارية في مدينة جدة.
ستكون كل الأضواء موجهة عند تمام الساعة الـ (6:00) من مساء اليوم السبت نحو صالة وزارة الرياضة بالدمام، التي ستكون مسرحا للمواجهة الخليجية الآسيوية الملتهبة، تلك التي تجمع ما بين الجارين السعودية والبحرين في ثاني لقاءات الدور النصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ 20 لكرة اليد للرجال.
الإصابات تداهم الأخضر
ورغم أن الإصابات قد داهمت صفوف الأخضر، وحرمته من 4 من أبرز نجومه، إضافة لعدم الجاهزية التامة للبعض الآخر، إلا أن الرغبة في تجاوز عقبة البحرين الصعبة قد وضحت بشكل جلي من خلال الروح المعنوية العالية التي أضاءت أروقة معسكر المنتخب السعودي، عقب التأهل بشكل رسمي لنهائيات كأس العالم لكرة اليد للمرة الـ 10 في تاريخه.
جيل البحرين الذهبي
المنتخب البحريني الذي يعلم حقيقة الرغبة السعودية، لن يكون صيدا سهلا أبدا، فهو عاقد العزم على إنهاء السيطرة القطرية على اللقب القاري، وتتويج مجهودات الجيل الذهبي لكرة اليد البحرينية من خلال الظفر بالميدالية الذهبية للبطولة الآسيوية، بعدما وقف الحظ في وجهه خلال أكثر من مناسبة سابقة.
وتميل الكفة الفنية للمنتخب البحريني، الذي يخوض اللقاء بصفوف متكاملة، تتميز بالجماعية والمهارات الفردية العالية، إضافة للانسجام الحاضر، جراء استمرار المكون الأساسي المشكل لمنتخب المقاتلين لسنوات طويلة، وخوضهم الكثير من المنافسات على أعلى المستويات، آخرها نهائيات كأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو.
الحراسة مصدر الثقل الحقيقي
«الحراسة»، تبقى هي مركز الثقل الحقيقي لكلا المنتخبين، بتواجد محمد آل سالم في حراسة الأخضر، ومحمد عبدالحسين في حراسة المنتخب البحريني، فيما يمثل نجاح دفاعات المنتخبين في التحجيم من مفاتيح اللعب في المنتخب المقابل السر الحقيقي الذي سيقود الأخضر أو الأحمر للمضي قدما نحو المواجهة الختامية.
رغم الإصابات..
رغبة الأخضر تهدد أمواج البحرين
الكفة الفنية تميل بشكل واضح لـ «العنابي»..
قطر تبحث عن لقبها الـ5 عبر إيران
وفي أول مواجهات الدور النصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ 20 لكرة اليد للرجال، يبحث المنتخب القطري عن التأكيد على قوته وما يمتلكه من إمكانيات عالية جدا تمكنه من الدفاع عن لقبه للمرة الخامسة على التوالي، وذلك حينما يلتقي بالمنتخب الإيراني عند تمام الساعة الـ (4:00) من مساء اليوم السبت على صالة وزارة الرياضة بالدمام.
المنتخب القطري سيكون المرشح الأكبر لتجاوز عقبة المنتخب الإيراني والوصول للمواجهة الختامية، نظرا للفوارق الفنية الواضحة، وغياب الدافع الكبير لدى المنتخب الإيراني بعدما حقق الهدف الأهم له بالوصول لنهائيات كأس العالم، لكن ذلك لن يمنعه من البحث عن المفاجأة في ظل الثقة الكبيرة التي يخوض فيها المنتخب القطري مواجهات البطولة، وعدم خوضه لمواجهة من العيار الثقيل حتى الوصول للدور النصف النهائي.
يبحث عن إيقاف خسائره قاريا أمام البحرين منذ 17 عاما..
أخضر اليد أمام تحد استثنائي
تبدو كل الأرقام مخيفة جدا فيما يتعلق بالمواجهات التي تجمع المنتخبين السعودي ونظيره البحريني على مستوى مختلف منافسات القارة الآسيوية، حيث عجز أخضر اليد عن التفوق على المنتخب البحريني منذ أن انتصر عليه بفارق 3 أهداف خلال دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة في العام (2005)م، في الوقت الذي كان فيه التفوق بحرينيا خالصا في باقي المواجهات القارية، فيما عدا التعادل في البطولة الآسيوية في العام (2012)م، حيث تضمنت لقاءات المنتخبين نتائج كبيرة لمصلحة الأحمر كما حدث في البطولة القارية بالعام (2014)م، تلك التي تفوق فيها المنتخب البحريني بفارق 8 أهداف، وبنتيجة (22 - 14).
تذاكر المواجهة نفدت قبل أكثر من 48 ساعة..
جماهير الأخضر والأحمر.. والمتعة المرتقبة..!!
يترقب عشاق كرة اليد الخليجية والآسيوية مواجهة خاصة جدا بين جماهير المنتخب السعودي ونظيره البحريني، وذلك خلال المواجهة التي تجمع المنتخبين الشقيقين في الدور النصف النهائي من البطولة القارية الـ 20 لكرة اليد للرجال. ويتوقع أن تزحف جماهير المنتخبين بغزارة عقب أن نفدت كافة تذاكر المواجهة قبل يومين من انطلاقها، من أجل مؤازرة نجومهم بكل قوة، حيث عرف عن جماهير كلا المنتخبين التواجد القوي والتنوع في المؤازرة، مع القدرة على بث الحماس وتحفيز لاعبيها في أحلك الظروف.
المواجهات القارية بين قبضتي السعودية والبحرين منذ العام (2004)م..
10
مواجهات
8
فوز البحرين
1
فوز السعودية
1
تعادل