DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قبضة الأخضر تكسر إيران.. وتحصد البرونز

قطر تتزين بـ«ذهب آسيا».. والبحرين تكتفي بالفضة

قبضة الأخضر تكسر إيران.. وتحصد البرونز
كتب المنتخب القطري الأول لكرة اليد فصلا جديدا من فصول التاريخ، بعدما نجح في خطف لقب البطولة الآسيوية الـ 20 لكرة اليد للمرة الخامسة في تاريخه، عقب تغلبه على المنتخب البحريني بنتيجة (29/25) خلال المواجهة الختامية للمسابقة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين على صالة وزارة الرياضة بالدمام.
ووسط حضور جماهيري كبير جدا، بدأت المواجهة بشكل متكافئ بين المنتخبين القطري والبحريني، حيث تبادل كلاهما التقدم بالنتيجة، حتى فرض العنابي سيطرته على المواجهة في الدقائق الأخيرة معلنا عن تفوقه فيه بنتيجة (14/11).
الشوط الثاني شهد رغبة المنتخب البحريني في العودة لأجواء اللقاء وسط مؤازرة جماهيرية جنونية، لكن خبرة المنتخب القطري لعبت دورها في تسيير المواجهة كما أراد، لينجح في الظفر باللقب الخامس له في تاريخه، بتفوقه مع نهاية اللقاء بنتيجة (29/24).
وفي لقاء تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، ظهر المنتخب السعودي بروح عالية جدا مكنته من تجاوز أزمة الإصابات، والتغلب على المنتخب الإيراني بنتيجة (26/23)، عقب تألق كبير لحارسه محمد آل سالم، الذي وقف سدا منيعا أمام العديد من الهجمات الإيرانية.
وبهذه النتيجة، توج المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، عقب أعوام 2002 و2008 و2012.
«دينارت» يعلن الرحيل
أعلن المدرب الفرنسي ديديه دينارت عن انتهاء مهمته رسميا رفقة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، وذلك مع ختام منافسات البطولة الآسيوية الـ 20 لكرة اليد، مبينا أنه سيعود للعمل ضمن فريق مراكز المنتخبات التابع لبرنامج تطوير رياضيي النخبة.
وتفاعل عشاق كرة اليد السعودية مع إعلان دينارت الرحيل، حيث رأى الجميع أن استمراره كمدير فني للمنتخب الأول سيتسبب في تراجعه بشكل أكبر، في ظل عدم تقديمه الإضافة خلال المشاركة في البطولة الآسيوية رغم الحلول في المركز الثالث.
خسارة.. وانتهاء حقبة
شكلت الخسارة التي تعرض لها المنتخب البحريني أمام نظيره القطري صدمة كبيرة في الشارع الرياضي البحريني، الذي تحسر على انتهاء حقبة الجيل الذهبي لكرة اليد البحرينية دون النجاح في تحقيق لقب البطولة الآسيوية، عقب الوصول للمواجهة النهائية 4 مرات في البطولات الخمس الأخيرة، وخسارتها جميعا أمام المنتخب القطري، الذي يضم أفضل لاعبي العالم.
وينتظر أن يعلن عدد من أبرز لاعبي المنتخب البحريني اعتزالهم على المستوى الدولي، في ظل تقدمهم في العمر، وتكالب الإصابات عليهم، حيث يفضل الغالبية منهم الاستمرار على المستوى المحلي أو الاحتراف في إحدى الدول الخليجية خلال السنوات الأخيرة له في الملاعب، وذلك من أجل التقليل من ضغط المشاركات الخارجية.
العراق.. حديث اليوم الختامي
رغم غياب المنتخب العراقي عن التواجد في اليوم الختامي للبطولة الآسيوية في نسختها الـ 20، إلا أنه كان محور الأحاديث في كواليس البطولة القارية، حيث أكد المتابعون للبطولة على استحقاق المنتخب العراقي الصعود لنهائيات كأس العالم، نظرا للمستويات الكبيرة والمتطورة التي قدمها طوال مشوار البطولة، وحتى خلال خسارته في المباراة الفاصلة أمام المنتخب الكوري الجنوبي.