DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

- غياب الملعب كاد يفقدنا الإنجاز ووقفة الخليج كبيرة - قلة الداعمين مشكلة تواجه أغلب الأندية - هدفنا القادم فتح أكاديمية خاصة بكرة اليد - دروس الماضي وضعت الثقبة في المسار الصحيح - استمرارية الجهازين الإداري والفني لم نناقشها - أعيدوا النظر في توزيع نقاط الأولى وعدم ضغط البطولات

الصياح رئيس الثقبة بعد صعود اليد للأولى

- غياب الملعب كاد يفقدنا الإنجاز ووقفة الخليج كبيرة - قلة الداعمين مشكلة تواجه أغلب الأندية - هدفنا القادم فتح أكاديمية خاصة بكرة اليد - دروس الماضي وضعت الثقبة في المسار الصحيح - استمرارية الجهازين الإداري والفني لم نناقشها - أعيدوا النظر في توزيع نقاط الأولى وعدم ضغط البطولات
افتتاح أكاديمية خاصة بكرة اليد هذا ما يهدف إليه خالد الصياح رئيس نادي الثقبة، الذي أعلن وجود استراتيجية مسبقة تضمن تمكّن قبضة الثقبة من خارطة كرة اليد السعودية مستقبلاً، مؤكدًا أن الصعود إلى دوري الأولى جاء بعد التغلب على العديد من الصعوبات، وشكر الصياح جميع من ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي.
- ما الذي ساعدكم على تحقيق هذا الإنجاز؟
بداية الحمد لله على الوصول إلى دوري الدرجة الأولى والتخطيط المسبق لإدخال اللعبة الموسم الماضي، لوجود استراتيجية الدعم وتحقيق المركز الرابع في الموسم الماضي، وهذا الإنجاز يحقَق لأول مرة في الثقبة بعد تصحيح الأخطاء، نعم هناك عوامل كثيرة ساعدتنا؛ منها اختيار الجهاز الفني واللاعبين، لكن مساعدة نادي الخليج كان لها الأثر الكبير في دعمنا، ومنها استضافة تدريبات الفريق خلال المرحلة الماضية، ويطيب لي أن أشكر المهندس علاء الهمل ومجلس إدارته على تعاونهم.
- ما الصعوبات التي واجهتكم؟
في الموسم الماضي والحالي عانينا عدم وجود ملعب خاص بكرة اليد، لكن - كما قلت - استضافة نادي الخليج تدريبات قبضة الثقبة سهلت الأمور، بالإضافة إلى إقامة البطولة في خمسة أيام متتالية، مما أثر على مستوى اللاعبين، لكن التخطيط السليم نجح في نهاية المطاف.
- هل تعانون قلة الدعم الذي قد يؤثر عليكم بسبب قوة المنافسة في دوري الأولى؟
العديد من الأندية يعاني قلة الدعم وليس الثقبة فقط، وسنبذل جهدنا لتوفير احتياجات الفريق من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى والتميز، وهي بداية وجود نادي الثقبة في كرة اليد السعودية.
- ماذا بعد الصعود إلى دوري الأولى؛ ما الهدف القادم؟
سنعمل على وضع استراتيجية كاملة لتطوير لعبة كرة اليد بالنادي بعد الانتهاء من إنشاء الملاعب الخاصة باللعبة، بالإضافة إلى افتتاح أكاديمية لكرة اليد وبرفقة الجهاز الفني، وسنبدأ في التخطيط ووضع الأهداف المستقبلية.
- هل سيتم إضافة مزيد من عناصر الخبرة للفريق؟
بعد الاجتماع مع الجهاز الفني سنضع الخطط التي تقدم الفريق بشكل ممتاز في دوري الأولى، والأولوية للاعبين الذين شاركوا وساهموا في هذا الإنجاز، فمن يرى فيه الجهاز الفني أنه قادر على تمثيل الفريق الموسم المقبل سنحاول إبقاءه، بالإضافة إلى تدعيم الصفوف بما يلزم.
- ماذا عن استمرارية الجهاز الفني؟
لم تتم مناقشة استمرارية كلٍ من المدرب رشاد والجهاز الإداري بقيادة علي الضامن والمساعد الإداري حسين خالد، ولكن بشكل مؤقت هم مستمرون، وبهذه المناسبة أشكرهم على ما بذلوه رفقة اللاعبين ومحبي النادي، بالإضافة للجنة المنظمة للبطولة، والتي نجح الثقبة في استضافتها.
- رسالة توجهها إلى فاضل النمر رئيس اتحاد اليد..
نقدم له التهنئة على الثقة التي حظي بها، ونتمنى له التوفيق والنجاح والنهوض بكرة اليد السعودية إلى العالمية، استمرارًا لمن سبقوه، بالإضافة إلى إعادة النظر في توزيع النقاط في دوري الأولى، والاهتمام بالبراعم لأنها مستقبل اللعبة، وعدم إقامة البطولات مضغوطة فمن المستحيل لعب بطولة في خمسة أيام لما لها من أضرار على اللاعب.
- رسالة تود إيصالها عبر (الميدان)..
نقدم هذا الإنجاز التاريخي إلى جميع أعضاء شرف النادي ومحبيه، وبالأخص سعد العتيبي؛ على دعمه المستمر الذي ساهم في صعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى، وكل من ساهم معنا في نجاح استضافة البطولة، كما أشكر جريدة (اليوم) على اهتمامها بالألعاب المختلفة.