DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

- ادعموا اللاعبين في المشاركات الخارجية - الألعاب الإلكترونية ينتظرها مستقبل واعد - هدفي الوصول إلى البطولات العالمية - لمسنا التنوع في الألعاب والجوائز الضخمة والتنظيم

الوهابي لاعب الأخضر للألعاب الإلكترونية:

- ادعموا اللاعبين في المشاركات الخارجية - الألعاب الإلكترونية ينتظرها مستقبل واعد - هدفي الوصول إلى البطولات العالمية - لمسنا التنوع في الألعاب والجوائز الضخمة والتنظيم
مستقبل واعد ينتظر الألعاب الإلكترونية حسب ما يراه عبدالعزيز الوهابي المنتقل حديثاً إلى نادي الطويق قادماً من نادي الهلال ولاعب المنتخب السعودي للألعاب الإلكترونية، الذي كشف عن طموحاته على المدى البعيد في اللعبة التي عشقها، كما بيَّن دور اتحاد الرياضات الإلكترونية في المملكة مما طور اللعبة محليا.
* مررت بالعديد من التجارب، وشاركت رفقة الأخضر السعودي في بطولة جامعات العالم لكرة القدم الإلكترونية، كيف أثر ذلك على مستواك في اللعبة؟
- طبعاً تمثيل منتخب بلدك هذا بحد ذاته شرف كبير وإنجاز واستفدت من هذه التجربة الكثير ذهنياً، وأيضاً كتطوير للمستوى.. ومن أهم الآثار التي أثرت عليّ هي مقابلة الإعلام والتصاريح في الجرائد، وفي مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها الكثير من الأمور التي تدعم مستقبلي في اللعبة، وكذلك التواصل مع الآخرين، خاصة أن هذه الأمور تتطلب الكثير من الوقت للتعود عليها، خاصة كما ذكرت لك سابقا موضوع مواجهة الإعلام والحديث عن بعض الأمور المتعلقة باللعبة، وكذلك الأمور الخاصة بمستقبلي في اللعبة.
* ما هي طموحاتك للفترة المقبلة؟
- الهدف الرئيسي هو الوصول للبطولات العالمية، وأعمل حالياً على تطوير مستواي من خلال التدريبات وتجربة التكتيكات للوصول إلى المستوى، الذي أطمح له بإذن الله، والحمد لله أجد الكثير من التشجيع من أجل التألق في المستقبل، ومن أجل البروز في اللعبة يتطلب ذلك الكثير من الاحتكاك بالآخرين من اللاعبين سواء محليا أو خارجيا لإكسابك الخبرة اللازمة، وكذلك التعود على أجواء المنافسات وحصد الانتصارات وتشريف بلادي في المحافل الدولية.
* كيف ترى مستقبل الألعاب الإلكترونية؟
- مستقبلها واعد جداً سواء كتطوير لعقلية وتفكير اللاعب نفسه، وأيضاً دخلها المادي، كمثال اللاعبين المحترفين الأجانب خارجياً كثيرا يعتمدون على الألعاب الإلكترونية كوظيفة، ودخل أساسي لهم سواء من جوائز البطولات، أو الرواتب الشهرية من الأندية الإلكترونية، أو من الإعلانات والبث المباشر أيضاً، جميع هذه الأمور تجعلني أدخل دوامة التفكير في المستقبل لهذه الألعاب والطموح سيتواصل بإذن الله من أجل التواجد في هذه الألعاب، التي تتطلب زيادة المهارة من أجل حصاد الألقاب.
* كيف ترى تطور الألعاب الإلكترونية في المملكة؟
- في الفترة الأخيرة، حدث تطور كبير جداً، وهذا شيء يحسب لاتحاد الرياضة الإلكترونية والذهنية ولرئيس الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر.. رأينا بطولات ودوريات لكثير من الألعاب مثل رينبو ودوتا.. في السابق كان عدد البطولات قليلاً جداً ومحصوراً على ألعاب معينة فقط، لكن في الفترة الأخيرة رأينا تنوعا كبيرا في جميع الألعاب وبجوائز ضخمة وبتنظيم عالٍ، ويمكن القول إن مستقبل الألعاب بخير في ظل هذا الاهتمام الكبير الذي تجده، وبإذن الله سيتواصل العطاء من الأندية واللاعبين، وكذلك الاتحاد من أجل مستقبل واعد لتحقيق الجوائز المحلية والدولية.
* رسالة توجها إلى اتحاد الرياضات الإلكترونية في المملكة؟
- أولاً أشكرهم على عملهم الكبير، الذي يبذلونه من أجل تطوير الألعاب والتميز، ونتمنى أن تستمر البطولات والدوريات على مدار السنة ولجميع الألعاب.. وأيضاً أن يتم دعم اللاعبين الذين يشاركون في البطولات العالمية خارجياً كدعم تحفيزي لهم لتقديم أفضل ما لديهم، خاصة أن لدينا لاعبين مميزين يستحقون الدعم المتواصل من أجل التميز في جميع المحافل وتشريف بلادنا الحبيبة.