الثقبة ينشد سكة الانتصارات بأحد هدوء الساحل يقلق جدة النجوم والعدالة.. ديربي مثير الفيحاء والجيل.. المواجهة الأولى

5 مواجهات ساخنة في انطلاق الجولة الـ 3 لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

الثقبة ينشد سكة الانتصارات بأحد هدوء الساحل يقلق جدة النجوم والعدالة.. ديربي مثير الفيحاء والجيل.. المواجهة الأولى

الاثنين ٠٢ / ١١ / ٢٠٢٠
وسط رغبات كبيرة، تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الثالثة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وذلك بإقامة 5 لقاءات يتوقع أن تحمل بين طياتها الكثير من الإثارة والندية.

الثقبة - أحد


في الخبر، سيكون على الثقبة تجاوز ضيف ثقيل في الطريق لسلك سكة الانتصارات وتناسي جولتين من المعاناة كان عنوانهما «الخسارة» أمام الكوكب والعدالة، وذلك حينما يستضيف فريق أحد على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية «الراكة» في تمام الساعة الـ (5:30)م.

ويتطلع الثقبة لاستعادة الثقة بقدراته، خاصة وأنه قدم خلال الجولتين الماضيتين مستوى فنيا مميزا، وبالتحديد خلال لقاء الكوكب الذي كان قريبا من الانتصار فيه لولا التراجع في الدقائق الـ 9 الأخيرة، والذي كلفهم نقاط المباراة الثلاث، في الوقت الذي يسعى فيه الفريق الأحدي للبناء على انتصاره المثير والهام على هجر في الجولة الماضية، من أجل الانطلاق نحو المقدمة والمنافسة بشراسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري الأضواء.

يدخل الثقبة اللقاء وهو في المركز الأخير برصيد خال من النقاط، فيما يحتل أحد المركز الثامن برصيد 4 نقاط.

جدة - الساحل

وفي جدة، سيكون هدوء الساحل السلاح الذي سيستخدمه أبناء عنك من أجل إغراق جدة، خلال اللقاء الذي يجمعهما على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية عند تمام الساعة الـ (6:20)م.

ويبحث الوافد الجديد الساحل عن انتصاره الأول في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام مضيفه جدة، الذي يبحث عن تعويض خسارته الماضية أمام الجبلين، خاصة وأنه غالبا ما يقدم مباريات كبيرة على أرضه.

الساحل ظهر بمستوى فني مميز جدا خلال لقاءي البكيرية والدرعية، لكنه لم ينجح في ترجمة ذلك إلى انتصار، فاكتفى بالتعادل في كلتا المباراتين، وهو ما يعتبر بداية جيدة للفريق في دوري الدرجة الأولى التي يظهر في منافساتها للمرة الأولى في تاريخه.

يدخل جدة اللقاء وهو في المركز العاشر برصيد 3 نقاط، فيما يحتل الساحل المركز الثاني عشر بحصده لنقطتين.

الفيحاء - الجيل

أما في الغاط، فستكون المواجهة التي تجمع بين الفيحاء وضيفه الجيل على ملعب نادي الحمادة في تمام الساعة الـ (3:15)م، في قمة الاشتعال والإثارة، فصاحب الأرض يبحث عن تعويض خسارته المفاجئة أمام الكوكب في الجولة الماضية والعودة للضرب بكل قوة من أجل السير نحو سكة العودة لدوري الأضواء، فيما يتطلع الجيل لمواصلة أدائه الفني العالي وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي بعدما اكتفى في الجولة الأولى بالتعادل أمام أحد في مباراة كبيرة.

يدخل الفيحاء اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد 3 نقاط، فيما يحتل الجيل المركز السابع برصيد 4 نقاط.

الطائي - هجر

وفي حائل، ستكون الذكريات الممتدة لما يقارب الـ 23 عاما حاضرة في المواجهة المثيرة التي تجمع بين الطائي وضيفه الثقيل هجر على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، والتي تقام في تمام الساعة

الـ (3:25)م.

اللقاء سيكون في قمة الاشتعال، خاصة وأن بداية الفريقين لم تكن بالصورة المطلوبة، فقد تعثر الطائي أمام الخليج والحزم، فيما تعادل هجر مع جاره العدالة قبل أن يخسر مواجهة أحد، وهما يبحثان من خلاله عن حصد النقاط الثلاث التي تمكنهم من استعادة ثقة المنافسة والتواجد بالقرب من مراكز المقدمة من أجل اقتحامها في الجولات المقبلة.

يدخل الطائي اللقاء وهو في المركز السابع عشر برصيد خال من النقاط، فيما يحتل هجر المركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة فقط.

النجوم - العدالة

وفي الأحساء، سيكون الجميع على موعد مثير وصراع شرس بين الجارين النجوم والعدالة، اللذين يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في مواجهة مرتقبة تقام عند تمام الساعة الـ (5:35)م.

النجوم خسر لقاءين أمام الفيحاء والخليج، لكن ذلك لا يعد دليلا على أنه سيكون صيدا سهلا، فقد قابل في الجولتين الماضيتين فريقين مرشحين للتواجد في دوري الأضواء، والخسارة أمامهما طبيعية في ظل التجديدات الكبيرة التي يشهدها الفريق.

فيما لن يقبل أبناء الحليلة بغير النقاط الـ 3 للمواجهة، وسط رغبتهم الكبيرة بالعودة سريعا لدوري المحترفين، الذين كانوا أحد أبرز ضيوفه في الموسم الماضي قبل التأثر بجائحة كورونا والعودة من جديد لدوري الدرجة الأولى.

يدخل النجوم اللقاء وهو في المركز التاسع عشر برصيد خال من النقاط، ويحتل العدالة المركز الخامس برصيد 4 نقاط، جمعها من التعادل مع هجر والانتصار على الثقبة.

الطائي وهجر.. تجمعهما الذكريات
المزيد من المقالات
x