أمواج الخليج تتطلع للصدارة بـ«الحزم» الجبلين والنهضة في موقعة متكافئة نجران يخشى صحوة الكوكب البكيرية يبحث عن استعادة عنفوانه بالدرعية

في ختام الجولة الـ 3 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين..

أمواج الخليج تتطلع للصدارة بـ«الحزم» الجبلين والنهضة في موقعة متكافئة نجران يخشى صحوة الكوكب البكيرية يبحث عن استعادة عنفوانه بالدرعية

الثلاثاء ٠٣ / ١١ / ٢٠٢٠
تختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات الجولة الـ 3 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وسط إثارة مرتقبة ينتظر أن تشهدها المباريات الخمس، التي تقام في كل من: الخبر، وحائل، ونجران، والبكيرية، وعرعر.

الخليج - الحزم


في الخبر، ستخطف مواجهة القمة، التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج ونظيره الحزم كل الأضواء، وذلك حينما يلتقيان على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية «الراكة» في تمام الساعة الـ (5:30)م.

ويحفل تاريخ الفريقين بالمواجهات المثيرة والحاسمة، التي كان آخرها المواجهة، التي جمعت الفريقين في ملحق الهبوط والصعود لدوري المحترفين السعودي في العام قبل الماضي، حيث يتطلع كلا الفريقين للتواجد من جديد في دوري الأضواء، وهو ما أظهراه خلال منافسات الجولتين الماضيتين.

الخليج قدم مستويات مميزة خلال لقائي الطائي والنجوم الماضيين، وهو ما أعطاه الكثير من الثقة عقب موسم للنسيان كان قريبا فيه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، في الوقت الذي يبدو فيه الحزم عازما على عدم البقاء طويلا في دوري الدرجة الأولى، والعودة سريعا لدوري المحترفين، حيث ستكون مواجهة هذا المساء اختبارا حقيقيا لكليهما، وعلى مدى قدرتهما على التواجد في مراكز المنافسة.

يدخل الخليج اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما يحتل الحزم المركز الأول بنفس الرصيد من النقاط وبفارق الأهداف فقط.

الجبلين - النهضة

وفي حائل، لن يقل اللقاء الذي يجمع في الـ (3:25)م بين الجبلين والنهضة على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي إثارة وقوة عن سابقه، في ظل الظهور المميز للفريقين خلال الجولتين الماضيتين. الجبلين ضرب بكل قوة وحقق انتصارين مثيرين على كل من نجران وجدة، وأكد بدئه من حيث انتهى في الموسم الماضي مع آمال أكبر في الوصول لدوري الأضواء.

فيما يبحث النهضة، الذي لم تكن انطلاقته بالصورة المطلوبة عقب تعادله أمام الدرعية، إلى تعويض الانتكاسة التي مر بها عقب مرحلة كورونا، وتسببت في خسارته لفرصة الصعود لدوري المحترفين، وهو ما أكده خلال انتصاره على البكيرية في منافسات الجولة الثانية.

يدخل الجبلين اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، في الوقت الذي يحتل فيه النهضة المركز السادس برصيد 4 نقاط.

نجران - الكوكب

أما في نجران، فإن كل المعطيات تنبئ بمباراة من العيار الثقيل تجمع بين نجران والكوكب على استاد جامعة نجران، وذلك في تمام الساعة الـ (3:30)م.

ويخشى نجران، الذي خسر من الجبلين وتعادل مع الشعلة من تكرار سيناريو الموسم الماضي المتواضع، ولذلك يتوقع أن يرمي بكامل ثقله خلال مواجهة هذا المساء، رغبة منه في حصد ثلاث نقاط مهمة تضعه على الطريق الصحيح، بينما يمر الكوكب بمرحلة صحوة مخالفة لما كان عليه في الموسم الماضي، فقد نجح في تحقيق انتصارين أحدهما كان صعبا على الثقبة، والثاني كان مثيرا على الفيحاء أحد أبرز المرشحين للتأهل نحو منافسات دوري الدرجة الممتازة.

يدخل نجران اللقاء وهو في المركز السادس عشر عقب حصده لنقطه واحدة، فيما يحتل الكوكب المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

البكيرية - الدرعية

وفي البكيرية، يبحث البكيرية عن استعادة عنفوانه الذي قاده لأن يكون أحد أبرز المنافسين على الصعود خلال الموسم الماضي، حينما يلتقي على أرضه الدرعية في لقاء لا يمكن التكهن بنتيجته، ويقام في تمام الساعة الـ (5:55)م.

يدخل البكيرية اللقاء وهو في المركز الثالث عشر بحصده لنقطة واحدة، فيما يحتل الدرعية المركز الحادي عشر برصيد نقطتين.

عرعر - الشعلة

وفي عرعر، يستضيف فريق عرعر صاحب المركز السابع عشر برصيد خالٍ من النقاط نظيره الشعلة صاحب المركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة، وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في تمام الساعة الـ (3:25)م.
المزيد من المقالات
x