DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غياب الإفطار يؤثر على تحصيل الطفل الدراسي

غياب الإفطار يؤثر على تحصيل الطفل الدراسي
غياب الإفطار يؤثر على تحصيل الطفل الدراسي
الإفطار أهم وجبة للطفل (وكالات)
غياب الإفطار يؤثر على تحصيل الطفل الدراسي
الإفطار أهم وجبة للطفل (وكالات)
طالب اتحاد المعلمين الألمان المدارس بالاهتمام بتقديم وجبة الإفطار للأطفال في بداية الدوام الدراسي، وذلك بعدما أظهر استطلاع للرأي أن 10% من تلاميذ المرحلة الابتدائية يغادرون منازلهم صباحا بدون إفطار، وأن غياب وجبة الإفطار يؤثر سلبا على الأداء الدراسي للأطفال. وكان استطلاع للرأي أجراه معهد «دوميسكوبي ألنسباخ» بين الآباء أظهر أن من بين ثلاثة ملايين طفل في المرحلة الابتدائية بألمانيا هناك نحو 300 ألف طفل يذهبون إلى المدرسة بدون تناول وجبة الإفطار في المنزل. وبحسب الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه أمس السبت، فإن 9% من الأطفال يتناولون وجبة الإفطار بمفردهم في المنزل. ويرى 53% من الآباء أن الإفطار أهم وجبة للطفل، مقارنة بوجبتي الغداء والعشاء، بينما أعرب 57% عن تشككهم إزاء قدرتهم على تغذية أطفالهم على النحو السليم الذي يتصورونه.
المزيد من المقالات